أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

القوات الأمريكية تُجري تدريبات عسكرية غربي الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أجرت القوات الأمريكية تدريبات بالذخيرة الحية في قاعدة لايف ستون غربي الحسكة على طريق عام الحسكة- الدرباسية.

وأكد مصدر خاص لـ”أثر برس” في المنطقة أنه سُمعت أصوات الانفجارات الناجمة عن التدريبات، مشيراً إلى أنه عادةً ما تستمر هذه التدريبات لأيام عدة بمشاركة الطيران المروحي.

وأضاف المصدر نفسه أن أهالي القرى والتجمعات السكانية الواقعة في محيط القاعدة الأمريكية وتحديداً قرية صافية، اشتكوا من الرصاص العشوائي الذي تم استخدامه أثناء التدريبات.

وبالتزامن مع التدريبات التي تجريها القوات الأمريكية لعناصرها داخل قاعدة اللايف ستون، تُجري القوات الأمريكية تدريبات مماثلة بالتشارك مع عناصر من “قسد” في معسكر طلائع البعث الواقع في محيط مدينة الحسكة من الجهة الشرقية، إذ تم استخدام الذخيرة الحية وتنفيذ رمايات مدفعية باتجاه أهداف وهمية جنوبي الحسكة .

وفي الأسبوع الأول من نيسان الجاري، أجرت القوات الأمريكية تدريبات عسكرية في قاعدة روباريا بريف المالكية أقصى شرقي البلاد، وشملت التدريبات استخدام الذخيرة الحية وإطلاق رمايات مدفعية على أهداف وهمية في المنطقة لليوم الثالث على التوالي، بمشاركة الطيران المروحي.

وإلى جانب التدريبات العسكرية، أدخلت القوات الأمريكية أرتال عدة من التعزيزات العسكرية، كان آخرها يوم 23 نيسان الجاري، إذ أدخلت القوات الأمريكية إلى الأراضي السورية رتلاً مؤلفاً من 70 آلية محملة بتعزيزات عسكرية ولوجستية.

وفي 19 نيسان الجاري أفاد مراسل “أثر برس” في دير الزور بوصول طائرة لـ”التحالف الدولي” تحمل جنوداً ومعدات عسكرية ولوجستية لقاعدة حقل غاز “كونيكو” شمالي دير الزور.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً