أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

في مخيم الهول.. ثلاث جرائم قتل في يومين

by Athr Press G

خاص|| أثر برس عثر على جثة سيدة عراقية مقتولة بإطلاق نار من مسافة قريبة في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي في حادثة هي الثالثة من نوعها خلال يومين.

وقالت مصادر خاصة لـ أثر برس”، إن سكان المخيم عثروا خلال اليومين الماضيين على جثث ثلاثة ضحايا، إحداها لسيدة عراقية في منتصف العقد الثاني من العمر، والأخريين لرجل وشاب عراقيين قتلا في حوادث منفصلة بإطلاق نار من مسافة قريبة أيضاً.

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل المنفذة في المخيم منذ بداية العام إلى 50 ضحية منهم 28 عراقيا والبقية من السوريين، فيما سجل خلال الفترة ذاتها مقتل 47 عنصراَ من “قوات سوريا الديمقراطية”، 30 منهم من العراقيين.

وتأتي جرائم القتل الجديدة بعد أقل من شهر على الحملة الأمنية الضخمة التي نفذتها “قسد”، داخل المخيم بحثا عن خلايا تنظيم “داعش” التي تنفذ عمليات تصفية بحق معارضي سياسات التنظيم، وعمليات انتقامية من عناصر “قسد”، وبرغم اعتقال 70 شخصا من سكان المخيم بتهمة الانتماء أو موالاة “داعش”، إلا أن “قسد”، لم تعثر خلال الحملة التي نفذتها باستخدام نحو 5000 من عناصرها ومسح أرض المخيم من خلال أجهزة الكشف عن المعادن، على أي كمية من الأسلحة أو المواد التي تستخدم في إشعال الحرائق.

وتشير التقديرات إلى أن عناصر من “قسد”، نفسها يقفون وراء وصول الأسلحة النارية والذخائر وكواتم الصوت والمواد الخارقة إلى خلايا التنظيم التي تنشط داخل المخيم المسكون من 61 ألف شخص غالبيتهم من حملة الجنسيات غير السورية.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً