أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

في ليلة واحدة.. أكثر من 200 شهيد في غزة نتيجة القصف الإسرائيلي

by Athr Press B

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، بأن 200 شخص على الأقل استشهدوا، إثر القصف الإسرائيلي الليلة الماضية على قطاع غزة.

وذكرت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الأخيرة راح ضحيتها 292 شهيداً، مضيفة أن “حصيلة الضحايا بلغت 10022 شهيداً منذ بدء العدوان”.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي “شن الليلة الماضية غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، تركزت معظمها على الشريط الغربي والشمالي الغربي للقطاع”، موضحة أن القوات الإسرائيلية شنت ضربات جوية ومدفعية على مخيم الشاطئ والشريط الغربي لمدينة غزة، ومحيط مستشفى الشفاء بالقطاع.

كما تحدثت عن “قصف إسرائيلي طال منزلاً في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين”، مع الإشارة إلى أن الاحتلال قام أيضاً بقطع الاتصالات وخدمات النت.

كما استشهد 66 شخصاً في المحافظة الوسطى في غزة من جراء مجزرتين في دير البلح والزوايدة ارتكبها الاحتلال فجر اليوم الإثنين.

كذلك، استشهد 5 أشخاص وأصيب آخرون بينهم أطفال مصابين بمرض السرطان في قصف استهدف الطابق الثالث من مستشفى الرنتيسي غرب غزة الليلة الماضية، واستشهد 3 إثر قصف طائرات الاحتلال منزلاً في بيت حانون.

واستشهد الصحفي محمد الجاجة، المستشار الإعلامي لمؤسسة بيت الصحافة، وعدد من أفراد عائلته إثر غارة إسرائيلية على حي النصر في مدينة غزة.

بدوره، مدير مستشفى الشفاء في غزة قال إن الناس اضطروا إلى نقل الجثث على ظهور الحمير وفي سياراتهم الخاصة بسبب انقطاع خدمات الاتصالات وعجزهم عن الاتصال بسيارات الإسعاف.

من جهته، المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني قال: “تردنا عشرات البلاغات والمناشدات بشأن وجود مئات الجثامين لشهداء بالشوارع في مناطق مختلفة من مدينة غزة ممن حاولوا التوجه للممر الآمن المزعوم وممن حاول الاحتماء من غارات الليلة الماضية”.

وأكّد المكتب الإعلامي أنّ قطاع غزة بات يعاني من مجاعة شديدة، حيث يقضي السكان أكثر من 4 ساعات للحصول على الخبز، و3 أخرى للحصول على المياه.

وحذّر المكتب الإعلامي من التحريض المتواصل والمتصاعد من “جيش” الاحتلال الإسرائيلي ضد المستشفيات في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تكرار هذا الأمر بحق المراكز المدنية الآمنة سيكرر “المحرقة الصهيونية” التي ارتكبها الاحتلال في المستشفى المعمداني.

وتعمّد الاحتلال استهداف المنشآت والكادر الطبي، حيث ارتقى 175 كادراً من الطواقم الطبية، فيما دمر الاحتلال 31 سيارة إسعاف وتضررت 115 مؤسسة صحية، وأخرج عن الخدمة 16 مستشفى و32 مركزاً صحياً، وفق المكتب الإعلامي.

وكشفت الصحة أيضاً عن أن 1031 مجزرة ارتكبها الاحتلال بحق العائلات في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

وأمس الأحد، سجلت الطواقم الحكومية 2300 مفقوداً فيما بلغ عدد شهداء القطاع 9770 منهم 4800 أطفال و2550 فتاة وامرأة و596 مسن، عدا عن إصابة 25 ألف مواطن، في حصيلة غير نهائية.

أثر برس

اقرأ أيضاً