أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

في حدثٍ سابق.. “الأركيلة” تتسبب بفسخ عقد لاعب محترف مع نادي الاتحاد

by Athr Press M

أوقف مجلس إدارة نادي الاتحاد الحلبي مهاجم فريق الكرة الأول رأفت مهتدي عن التمارين، وطالب الاتحاد السوري لكرة القدم بفسخ عقد النادي مع اللاعب.

اللافت في الموضوع، إعلان إدارة النادي الحلبي أن من أسباب الإيقاف تدخين اللاعب لـ”الأركيلة”، في سابقة هي الأولى من نوعها بين إدارات الأندية السورية في محاربة ظاهرة انتشار “الأركيلة” بين اللاعبين.

وقال بيان الإدارة الذي نشرته على صفحة النادي الرسمية في “فيسبوك” إن: “إيقاف المهتدي جاء بسبب عدم التزامه بالتمارين، وارتياد الأماكن العامة وتدخين الأراكيل”.

وتابع بيان النادي: “العقوبة جاءت أيضاً بسبب تصريحات المهتدي على وسائل التَّواصل الاجتماعي، بما يُسيء للنادي والكوادر العاملة فيه”.

وأوضح بيان النادي أن: “رأفت مهتدي لاعب تكرَّرت مُخالفته واستهتاره بما جاء باللائحة الانضباطية المعمول بها في النادي، ورغم فرض العقوبة المالية أكثر من مرة بحقه إلا أنها لم تجد نفعاً”.

وجاء في بيان النادي أنه: “رفعنا كتاباً إلى لجنة شؤون اللاعبين باتحاد كرة القدم من أجل فسخ العقد مع اللاعب ومطالبته بالتعويض عن الإِساءة وعدم الانضباط”.

وتابع بيان النادي: “الإدارة تهيب من جديد بكل اللاعبين والكوادر الابتعاد نهائياً عن أي تصريح ولو على صفحاتهم الشخصية تسيء إلى النادي بأي شكل”.

وختم بيان النادي: “الإدارة سوف تتخذ أقصى العقوبات بما في ذلك اعتبار الإساءة في حال قيام أحد اللاعبين والكوادر بها، جريمة إلكترونية تستوجب الملاحقة القضائية”.

وكان المهتدي كتب على صفحته الشخصية منشوراً لمح فيه “إلى وجود “شللية” في فريق الاتحاد، وتمييز لاعبين على حساب آخرين، متهماً كوادر دون أن يسميها بالسعي إلى تفشيل مسيرة الفريق الأول.”

وتسعى إدارة نادي الاتحاد لتطبيق الحزم في الحالة الانضباطية في الفريق، خاصة قبل استكمال منافسات كأس الجمهورية ومواجهة فريق الوحدة في البطولة التي يسعى “الأهلي” لإنقاذ موسمه فيها.

يذكر أن بداية رأفت مهتدي كانت واعدة، ومثّل منتخب سوريا الأول بعد أول مواسمه في فريق الرجال سنة 2016، لكن مسيرته انحدرت وفشل في إثبات نفسه سواء في الاتحاد أو حطين أو بتجربتيه الخارجيتين في الإمارات والعراق.

أثر برس

اقرأ أيضاً