أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اتبع هذه العادات لرفع التركيز خلال فترة الامتحانات والقضاء على القلق

by Athr Press H

يزداد الضغط العصبي والتوتر لدى العديد من الطلاب مع الدخول في فترة الامتحانات ،ما يلزم اتباع العديد من العادات للتغلب على الأمر.

وذكر استشاري الصحة النفسية المصري وليد هندي، أن السبب في زيادة الضغوط النفسية عند الطالب خلال فيروس كورونا، يعود للخوف من الإصابة، لذا يجب على الطلاب طرد هذه الأفكار من أذهانهم والتركيز على الدراسة واتباع الإجراءات الاحترازية.

وأشار هندي إلى على الطالب أن يبدأ بقراءة ورقة الأسئلة بشكل جيد قبل البدء في الحل، ثم الإجابة على السؤال الأسهل بالنسبة له ثم الذي يليه في درجة الصعوبة مع مراعاة مدة الاختبار.

كما أوضح أن التغذية السليمة تلعب دور مهم، حيث ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل اللحوم والفاصوليا البيضة بالإضافة إلى وجبة السلطة الخضراء التي تفيد الجسم بشكل عام وتقوي المناعة، ومن أجل رفع معدل التركيز وتنشيط الذاكرة، يجب على الطلبة تناول اللبن والشوفان وفيتامين “سي” المتواجد في العصائر الطازجة مثل البرتقال.

وأشار هندي إلى مدى أهمية قيام الطالب بجميع الأنشطة اليومية التي يخوضها في حياته بصورة طبيعية سواء الرياضة أو الوسائل الترفيهية والزيارات الأسرية لساعات قليلة.

واعتبر تحويل المنازل لثكنات عسكرية خلال مرحلة الامتحانات من الأخطاء الكبيرة، فهذه الأجواء تزيد من الضغط العصبي والنفسي عند الطالب لذا علينا أن نخفف منها بممارسة حياتنا بشكل طبيعي بجانب التركيز الجيد في المراجعة.

أثر برس

اقرأ أيضاً