أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

عادات غذائية بسيطة يستحسن الالتزام بها خلال فترة الامتحانات

by Athr Press Z

تشهد الفترة الحالية في معظم البلدان العربية اقتراب الامتحانات المدرسية، التي يعاني معظم الطلاب خلالها من التوتر ونسيان المعلومات، ما يشير إلى ضرورة الالتزام بنظام غذائي محدد للتركيز.

وأفاد أخصائيو التغذية أن أحد أهم النصائح الرئيسية خلال فترة الامتحانات هو المحافظة على وجبة الفطور، لأنها تمد الجسم بالطاقة مع بداية اليوم، وتزيد من القدرة على التركيز.
كما حذّر الأخصائيون من تناول كميات كثيرة من الطعام في وقت واحد، مشيرين إلى أنها تصيب الطالب بالتخمة والخمول، والميل إلى النوم، لذلك يفضل تقسيم الوجبات على مدار اليوم.
وشددوا على ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه لأنها تمد الجسم بالأكسجين الذي يجعل جميع أجهزته تعمل بكفاءة، ومنها خلايا المخ، إضافة إلى ضرورة تناول الوجبات الخفيفة والتي تعرف بالسناك الفواكه والحبوب المحمصة والمكسرات.
وأشار الأخصائيون إلى أهمية شرب كوب من اللبن، قبل النوم ليتمتع الطالب بنوم هادئ، مما يساعده على استئناف نشاطه في اليوم التالي.
وشددوا على ضرورة احتواء وجبة الغذاء على الصويا والبطاطا والأرز البني والبقوليات والخضراوات الخضراء والخبز والحبوب الكاملة والألياف الغذائية الغنية، مثل الشوفان، والفول، والذرة – الفواكه، مثل البرتقال، والموز، والفراولة وغيرها.

وفي النهاية حذّروا من تناول الوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية والشاي والقهوة، خلال فترة الامتحان، لافتين إلى أنها تسبب مشكلات في المعدة وتشعر بالنعاس والكسل وقد تسبب الحساسية.

اقرأ أيضاً