أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

طيور الجنة وغيرها.. الأطباء يحذرون الأهالي من مثل هذه القنوات

by Athr Press B

أجرى الأطباء دراسة، لمعرفة مدى خطورة القنوات الخاصة بالأطفال مثل “براعم و طيور الجنة وكراميش” على صحتهم وعقلهم.

ووفقاً لموقع “الخبر” السوري، فإن نتائج الدراسة أوضحت أن  هذه القنوات أي طيور الجنة وغيرها تؤثر بشكل مباشر على السمع عند الأطفال، وتؤثر على صحتهم العقلية والسلوك لديهم.

وقال الأطباء في دراستهم المذكورة: إن “مشاهدة هذه القنوات لفترات طويلة واستمرار الاستماع لنفس الأغاني ونفس البرامج بشكل يومي ومتواصل، تتسبب في أزمات نفسية وأمراض السمع، وقلة التركيز، و تؤثر على القدرات الذهنية للأطفال كذلك الأمر”.

وأضاف الأطباء  محذرين الأهل من خطورة إدمان الأطفال على مشاهدة هذه القنوات، ما سيسبب لاحقاً تشويشاً ذهنياً لأطفالهم.

وبيّنت نتائج الدراسة أن “عدداً من الأعراض المرتبطة بمرض التوحد، كعدم استجابة الطفل عند مناداته واللعب بمفرده دوماً والحركة المفرطة أو الخمول، إلى جانب عدم إدراك الخطر وعدم التواصل البصري، هي سمات أساسية لإصابة الطفل بالتوحد”.

وشدد الأطباء على أن البرامج المخصصة للأطفال التي تعلّمهم أسماء الأشياء حولهم، تعتبر أفضل من تلك التي تعرض أغاني أو أناشيد متواصلة مع حركات راقصة، لا تساهم إلا في صمت الطفل وإبعاده عن محيطه.

وختم الأطباء دراستهم، ناصحين الأهل بـ “إبعاد أبنائهم كلياً عن قنوات الرقص والغناء ومحاورتهم يومياً لمدة ساعة على فترات متقطعة، و قراءة القصص لهم بصوت مرتفع وبطيء، والتركيز على مخارج الحروف وتكرار الجمل”.

اقرأ أيضاً