أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

4 زيوت تحمي بشرتك وبشرة الأطفال من الشمس.. تعرفي عليها

by Athr Press B

أكد الخبراء أن استخدام الواقيات الشمسية لحماية بشرة الأطفال مهمة جداً، لأن لأشعة الشمس الحارة تأثير ضار على بشرتهم.

وأوضح الخبراء أن الزيوت الطبيعية تعتبر بديلاً صحياً وموفراً وفعّالاً لاستخدام واقي الشمس، نظراً لفاعليتها في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وعلاج مشكلاتها وترطيب الجلد وتهدئة الالتهابات وحروق الشمس.

وتحدث الخبراء عن أفضل 4 زيوت طبيعية آمنة على بشرة الأطفال وبشرتكِ أيضاً، ويمكنكِ استخدامها بديلاً لكريم الواقي الشمسي المتواجد في الأسواق.

أبرز هذه الزيوت لحماية بشرة الأطفال وبشرتكِ أيضاً هي ما يلي:

ـ زيت جوز الهند:

من أفضل الزيوت على الإطلاق فملمسه خفيف جداً، ونقاط قليلة منه تغطي بشرة طفلكِ بطبقة واقية ضد أشعة الشمس وتمنحه حماية لعدة ساعات بالإضافة لتوافره في عبوات متعددة الأحجام وبأسعار مناسبة جداً، ويساعد أيضاً على تهدئة الاحمرار والتهاب البشرة ويمنع التهابات الحفاض ويعالجها، ويستخدم لشعر طفلكِ أيضاً قبل التعرض للشمس وماء البحر، لحمايته من الجفاف والتلف.

ـ زيت الزيتون: 

يقوم  بحماية طفلكِ من الجفاف وحروق الشمس، ويستخدم كواقي من أشعة الشمس الضارة على الشاطئ، ويحمي بشرة طفلكِ ويرطبها بشكل ملحوظ، ويعد آمناً تماماً ولا يسبب أي حساسية للأطفال.

ـ زيت الجزر:

يحتوي على أعلى عامل حماية من أشعة الشمس الضارة يصل إلى 40%، فهو من أفضل الزيوت الطبيعية المضادة للأكسدة، ويستخدم كواقي شمسي مثالي للحماية من أشعة الشمس القوية وحروق البشرة.

ـ زيت جنين القمح:

من الزيوت الفعالة كواقي طبيعي من أشعة الشمس، فضلاً عن أنه زيت خفيف مضاد للأكسدة ليس دهنياً ويمتصه الجلد سريعاً ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين “هـ”، الذي يفيد في ترطيب البشرة وحمايتها من التلف.

وعن كيفية استخدام الزيوت المذكورة، إليكِ لطريقة:

ـ ضعي طبقة رقيقة من الزيت على بشرة طفلكِ قبل التعرض للشمس بنصف ساعة على الأقل، مع توزيعها جيداً وتجنب ملامسة العينين.

ـ وأخيراً، كرري وضع الزيت المستخدم على بشرة طفلكِ كل ساعتين أو أقل حسب احتياج بشرته.

اقرأ أيضاً