أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

طفل سوري يختار ليكون المعلق رقم واحد لمباريات كأس العالم في روسيا

by Athr Press H

اختير الطفل السوري، يزن طه، ليشارك في التعليق الرياضي ضمن برنامج “كرة القدم لأجل الصداقة”، إلى جانب مشاركين من 211 دولة، والذي سيقام حالياً بالتزامن مع افتتاح فعاليات كأس العالم في روسيا.

ويزن ابن الـ 11 عاماً، انتخبه الاتحاد الرياضي العام نظراً لموهبته في التعليق الرياضي ليمثل وطنه سوريا في فعاليات البرنامج، والتي تتضمن أنشطة ثقافية وتربوية ورياضية واجتماعية، إضافةً إلى حضور المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

الطفل السوري يزن طه

الطفل السوري يزن طه

والبرنامج هو اجتماعي عالمي خاص بالأطفال، يقام في روسيا بين 8 إلى 15 الشهر الحالي، تزامناً مع انطلاق فعاليات كأس العالم في روسيا الخميس المقبل 14 حزيران، ويشارك في برنامج هذه الفعالية 32 فريقاً من 211 دولة، وكل فريق يضم مجموعة مختلفة من الجنسيات، ويتضمن ورش عمل ثقافية وعلمية ورياضية وحصصاً تدريبية.

وسيكون ليزن دور فعال في البرنامج الذي يضم أيضاً العديد من نجوم كرة القدم العالميين، حيث بين والده زياد طه في تصريح لوكالة “سانا” السورية، أنه “سيكون المعلق رقم واحد لمعظم فعاليات البرامج الرياضية باللغتين العربية والإنكليزية”.

ونفى والد يزن أن يكون ابنه قد تعاقد مع قنوات وفضائيات عربية للتعليق على مباريات كأس العالم مؤكداً حرصه ووالدته على تنمية مواهب ابنهما بالطريقة الصحيحة والاهتمام بتحصيله العلمي.

وانتشر على يوتيوب فيديو يظهر فيه يزن متوجهاً إلى روسيا برفقة قائد المنتخب السوري، فراس الخطيب، الذي سيحلل مباريات المونديال في قناة “روسيا اليوم”.

وإلى جانب تعليق يزن الرائع الذي يشبه في أسلوب تعليقه المعلق التونسي، عصام الشوالي، الذي يعتبر أشهر المعلقين الرياضيين، برز في قدرته على تحليل المباريات، إذ نشر تسجيلاً في روسيا وهو يشرح مجموعات مونديال كأس العالم، وتاريخ حاملي الكأس، بشكل ارتجالي.

اقرأ أيضاً