أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

طريق باسم “خاشقجي” قبالة سفارة السعودية في أمريكا

by Athr Press B

أعلنت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن مسؤولين محليين في إحدى أحياء واشنطن، قاموا بالتصويت على إطلاق اسم الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي الذي قتلته السعودية على طريق تقع قبالة سفارة بلاده في العاصمة الأمريكية.

ووفقاً للشبكة الأمريكية، فإن فكرة إطلاق اسم “طريق جمال خاشقجي” على قسم من الطريق الواقع قبالة السفارة السعودية في واشنطن، أخذت تشق طريقها نحو التنفيذ قبل حوالي شهر إثر عريضة تم إطلاقها عبر الإنترنت.

وجاء في العريضة التي وقّعها حوالي 8 آلاف شخص: “نقترح تغيير اسم الطريق حيث تقع السفارة السعودية على طريق جمال خاشقجي كي يكون تذكيراً يومياً للمسؤولين السعوديين بأن مثل هذه الجرائم مرفوضة بالكامل”.

من جهة ثانية، أكدت صحيفة “ديلي صباح” التركية، اليوم السبت، أن محكمة الجنايات المناوبة في إسطنبول أصدرت قراراً بإلقاء القبض على فريق الاغتيال السعودي المكون من 15 شخص “أينما وجدوا”، بتهمة القتل المتعمد وبشكل وحشي للصحافي خاشقجي، وذلك بطلب من النيابة العامة التركية، الأمر الذي سيفاجئ السعودية لأنها أعلنت مسبقاً أنها تريد محاكمة المتهمين على أرضها، في حين حسمت تركيا على ما يبدو قرارها اليوم.

يشار إلى أن جريمة قتل خاشقجي الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تنتقد سلطات بلاده، أثارت صدمة واسعة في العالم.

اقرأ أيضاً