أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

طائرة حربية مجهولة تدمر مقراً لمسلحي تركيا على محور إعزاز شمال حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفّذت طائرة حربية ما تزال مجهولة الهوية، ضربة صاروخية مركزة، استهدفت مقراً تابعاً للفصائل الموالية لتركيا، على المحور الجنوبي من منطقة إعزاز الخاضعة لسيطرة تركيا ومسلحيها شمال حلب.

ووفق ما نقلته مصادر “أثر” من شمال حلب، فإن الطائرة حلقت لفترة وجيزة مع حلول الساعة الحادية عشرة تقريباً من ليلة أمس، فوق مناطق ريف حلب الشمالي، قبل أن تبادر إلى استهداف المقر الرئيسي التابع لمسلحي تركيا على محور قرية “كفر خاشر” الواقعة مباشر على خطوط التماس بين مسلحي تركيا من جهة ومسلحي الوحدات الكردية من جهة ثانية، جنوبي منطقة إعزاز.

وقالت مصادر “أثر” بأن الاستهداف تسبب بانفجار المقر بشكل كامل، حيث سمع دوي الانفجار ضمن نطاق واسع من منطقة إعزاز، فيما أكدت المصادر بأن المقر كان ممتلئاً بالذخيرة والعتاد الذي دُمّر بشكل كامل، كما لم ترد أي معلومات مؤكدة حول وقوع قتلى أو مصابين بين صفوف المسلحين.

ولم تُعرف بعد هوية الطائرة التي نفذت الاستهداف، حيث أشارت المصادر إلى أن الطائرة كانت تحلق على علو مرتفع، قبل أن تنفذ ضربتها من مسافة بعيدة.

ويعد المقر المستهدف، من أهم المقرات التابعة لمسلحي تركيا في ريف حلب الشمالي، نظراً لتموضعه بشكل مباشر على خطوط التماس بين مسلحي تركيا، ومسلحي “الوحدات الكردية”، والتي كانت تعتمد بشكل متكرر على المحور المذكور، محور “كفر خاشر”، لتنفيذ عمليات التسلل وتنفيذ الهجمات باتجاه مسلحي تركيا.

وفي السياق، قالت مصادر محلية لـ “أثر” بأن القوات التركية، نفذت في وقت متأخر من الليلة الماضية، انطلاقاً من قاعدتها العسكرية جنوب منطقة الباب، قصفاً مدفعياً مكثفاً باتجاه قرية “الهوشرية” شمال منطقة منبج، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بمنازل المدنيين.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً