أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

ضحايا ومعتقلين شباب إثر عملية إنزال أمريكي-كردي في ريفي الحسكة ودير الزور

by Athr Press Z

قضى عدد من المدنيين إثر عملية إنزال نفذتها قوات أمريكية-كردية مشتركة داهمت خلالها عدة مناطق في محافظتي الحسكة ودير الزور، رافقتها اعتقالات للعديد من الشباب.

وأفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن “القوة المشتركة” نفذت عملية عملية إنزال جوي قرب بئر جويف، حيث قامت بعمليات دهم وتفتيش بعد أن قطعت الطريق الخرافي من بلدة الـ47 في الحسكة حتى منطقة المعامل قرب مدينة دير الزور.
كما استهدف الإنزال بيوت شعر لمربي أغنام من البدو بمنطقة جويف الرحال، قبل أن يشتبك عدد من الأشخاص مع القوة المهاجمة، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى في حين هرب الباقون، الأمر الذي استدعى طلب مؤازرة لتفتيش المنطقة.
وأضافت “الوطن” أن العناصر الأكراد استولوا على الذهب الموجود في بعض المنازل، مشيرة إلى أن عمليات الدهم والتفتيش ألحقت أضراراً بمنازل المدنيين.

وفي السياق ذاته، أكدت شبكة “فرات بوست” المعارضة أن اجتماعاً عقد بناحية أم مدفع في ريف دير الزور الشمالي بين وجهاء المنطقة برفقة أحد وجهاء عشيرة البكارة الشيخ حاجم البشير مع قادة من “قوات سوريا الديمقراطية” للوقوف على الانتهاكات المستمرة بحق المدنيين من أبناء المنطقة.
ولفتت “فرات بوست” إلى أن السبب الرئيسي للاجتماع هو الحديث عن الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين خلال الحملة الأخيرة التي شنتها “قسد” في بلدات وقرى ريفي دير الزور الشمالي والغربي، والتي خلفت اعتقال أعداد كبيرة من أبناء المناطق المذكورة.
وأفادت الشبكة بأن “قسد” وعدت خلال الاجتماع، وجهاء المنطقة بشكل عام، بالإفراج الفوري عن المدنيين الذين تم اعتقالهم خلال الحملة.

يشار إلى أن “قسد” المدعومة أمريكياً تداهم منازل المدنيين باستمرار وتعتقل الشباب دون تقديم تهم لأسباب اعتقالهم، إضافة إلى ارتكاب المجازر بحق المدنيين.

اقرأ أيضاً