أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ضحايا مدنيون جلهم من الأطفال جراء قصف “التحالف الدولي” لريف ديز الزور السورية

by Athr Press B

قضى 8 مدنيين خلال الساعات الماضية جراء قصف “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، للأحياء السكنية في بلدة الباغوز بريف دير الزور السورية.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية السورية عن مصادر وصفتها بـ “الأهلية” قولها: إن “طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة اعتدت بعدة صواريخ على منازل سكنية في بلدة الباغوز أودت بحياة 3 نساء و5 أطفال، وأصابت عدد من المدنيين الآخرين وتسببت بوقوع دمار في بعض المنازل وممتلكات الأهالي”.

وأوضحت الوكالة السورية أن عدد الضحايا قابل للازدياد نتيجة الحالات الحرجة لبعض الجرحى الذين أصيبوا بقصف “التحالف”.

ولفتت “سانا” إلى أن “التحالف الدولي” ارتكب خلال شهر كانون الثاني الجاري 4 مجازر بقصفه قرى الباغوز والباغوز فوقاني والشعفة وبلدة الكشكية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، الأمر الذي أودى بحياة عشرات المدنيين جلهم من النساء والأطفال، فضلاً عن قيامه بتدمير مسجد هجين والمستشفى أيضاً بالكامل.

ويشن “التحالف الدولي” منذ عام 2014 الفائت، وبذريعة محاربة تنظيم “داعش” في سوريا، عشرات الغارات مستخدماً القنابل العنقودية والفوسفور المحرم دولياً على مدن شمال شرق سوريا، يسقط خلالها عدد كبير من الضحايا جلهم من النساء والأطفال، مع الإشارة إلى أن دخوله سوريا كان دون دعوة أو موافقة من الدولة السورية.

تجدر الإشارة إلى أن الخارجية السورية طالبت مراراً من خلال رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي بـ “التحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران التحالف الدولي غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة”.

اقرأ أيضاً