أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

ضحايا بصفوف الحشد الشعبي العراقي إثر هجوم لتنظيم “داعش” جنوب غرب كركوك

by Athr Press B

قضى 3 عناصر من الحشد الشعبي العراقي إثر هجوم لتنظيم “داعش” جنوب غرب محافظة كركوك في العراق.

ووفقاً لخلية الإعلام الأمني العراقي، فإن هيئة الحشد الشعبي أوضحت أن الضحايا هم من اللواء 16، لافتة إلى أن “قوات الحشد تمكنت من تحقيق أهداف العملية العسكرية التي انطلقت غرب البلاد”.

ولفتت الخلية إلى أن العملية العسكرية التي انطلقت غرب العراق أُطلق عليها اسم “الفتح المبين”، وتمت بمشاركة الحشد الشعبي والحشد العشائري وبإسناد طيران الجيش.

وحققت العملية العسكرية المذكورة، أهدافاً سريعة أبرزها “تمشيط أكثر من 7 آلاف كيلو متر مربّع من الصحراء وتدمير معسكرات ومضافات ومصادرة أسلحة ومعدّات لوجستية، كان داعش يستخدمها لإدامة نشاط فلوله وخلاياه”.

وكان الحشد الشعبي العراقي قد أطلق في وقت سابق، عملية “الفتح المبين” العسكرية، والرامية إلى إنهاء الخلايا الإرهابية غربي محافظة الأنبار، حيث قال قائد عمليات الأنبار للحشد قاسم مصلح: إن “العملية انطلقت على 8 محاور رئيسية، بمشاركة 5 ألوية من الحشد الشعبي، بهدف القضاء على عدد من الخلايا النشطة، التي نفّذت عدداً من العمليات في الأيام السابقة في المحافظة”، مشيراً الى أن العملية تدعمها جوياً طائرات الجيش العراقي.

تجدر الإشارة إلى أن القوات العراقية تواصل عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

أثر برس

اقرأ أيضاً