أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ضابط إسرائيلي يعترف بأن حركة “الجهاد الإسلامي” تزداد قوة

by Athr Press R

اعترف ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، يقود إحدى الوحدات العسكرية التابعة للاحتلال عند حدود قطاع غزة، بتزايد قوة “حركة الجهاد الإسلامي”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن الضابط ليرون باتيتو، قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، قوله، أثناء لقائه أمس الأحد بممثلين عن مجلس أشكول الإقليمي لأول مرة منذ التصعيد الأخير حول القطاع: “الجهاد الإسلامي تزداد قوة.. الجهاد الإسلامي تزيد من قدراتها العسكرية”.

وأشار الضابط “الإسرائيلي إلى أن قرار اغتيال القيادي في “سرايا القدس” (الجناح العسكري للحركة)، بهاء أبو العطاء، جاء بغية الإضرار بـ”الجهاد الإسلامي”، مضيفاً أن الجيش الاحتلال الإسرائيلي تفاجأ بالقدرات الهجومية للحركة.

وسبق أن أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “الجهاد الإسلامي” خلال جولة التصعيد الأخيرة التي أعقبت اغتيال أبو العطا، الثلاثاء الماضي، استخدمت صاروخاً جديداً محلي الصنع، وهو أكبر بكثير مما تستخدمه عادة حركة “حماس”.

في حين أكد وزير الأمن السابق في الكيان ” أفيغادور ليبرمان” بأن حركة “الجهاد الإسلامي” تمكنت من شل نصف الأراضي المحتلة بضرباتها الصاروخية التي جاءت رداً على عملية الاغتيال.

 

اقرأ أيضاً