أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

صنعاء “تُسقط” رئيسها السابق

by Athr Press H

أعلن الناطق باسم القوات اليمنية العميد الركن أشرف لقمان أن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح خرج من المعادلة بعد تحالفه مع قوى العدوان على اليمن، مؤكداً عودة العاصمة صنعاء إلى حضن الدولة اليمنية.

وأكد الناطق باسم القوات اليمنية أن ما حصل السبت في العاصمة اليمنية صنعاء هو “مجرّد فقاعة تتمثل بقلب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الطاولة على حلفائه الحوثيين بعد دعوته السعودية لإيقاف الحرب وطلب الصفح من أجل التفاهم مع كافة القوى اليمينة في الداخل والخارج، وبالتالي خروجه من المعادلة وتحالفه مع قوى العدوان على اليمن”.

الناطق باسم القوات اليمنية العميد الركن أشرف لقمان

الناطق باسم القوات اليمنية العميد الركن أشرف لقمان

وقال لقمان: “إن هناك قسماً كبيراً من حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة صالح أدرك الخطأ الذي ارتكبته قيادة الحزب”، معتبراً أن صالح خرّب تاريخه بما حصل في صنعاء أخيراً.

الناطق باسم القوات اليمنية أكد أن كل العاصمة صنعاء عادت إلى حضن الدولة اليمنية، مشدداً على أن الوضع الأمني في العاصمة بات هادئ تماماً.

وتحدث لقمان عن مرحلة جديدة من التصعيد مع الإمارات “التي باتت بأكملها غير آمنة” على حد تعبيره، كاشفاً أن القوات اليمنية لديها كمية كبيرة من صواريخ كروز ومفاجآت عديدة في هذا الإطار.

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد أعلنت عن إطلاق صاروخ “كروز”، أمس الأحد، على مفاعل براكة النووي في مدينة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، لكن الإمارات نفت حدوث ذلك.

اقرأ أيضاً