أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

صفقة أمريكية مصرية لتطوير المروحيات العسكرية المصرية

by Athr Press B

تحدث موقع “ديفينس دايلي” الأمريكي، عن صفقة بين شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية ومصر من أجل تطوير مروحيات “الأباتشي” وتزويدها بأنظمة تَتبّع.

وأوضح الموقع الأمريكي أن أسطول الطائرات التابع للقوات الجوية المصرية، سيتم تزويده بنظام للرؤية الليلية وتحديد الأهداف باستخدام الجيل الثاني من أجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء، ذات الموجة الطويلة إلى الأمام.

ولفت الموقع المذكور إلى أن الجانب الأمريكي سيزود المروحيات المصرية كذلك بكاميرات تعمل بنظام الشحن المزدوج وبمجال رؤية مزدوج، وزوم إلكتروني، ونظام تتبع مستهدف وخط تسديد تلقائي.

ووفقاً لصحيفة “الدستور” المصرية، فإن شركة “لوكهيد مارتن” ستزوّد النظام اللازم لدعم أسطول المروحيات المصرية، بموجب عقد بحوالي 7.7 ملايين دولار، وذلك في أورلاندو في ولاية فلوريدا، حيث من المقرر الانتهاء من أعمال التطوير هذه بحلول نهاية عام 2022.

وأفاد الموقع الأمريكي المذكور بأن النظام الذي ستطوره الشركة الأمريكية، هو نظام Arrowhead  الكهروضوئي، مع الإشار إلى إلى أن الشركة ستزود المروحيات المصرية بنظام مكافحة الحريق المستخدم في طائرات الأباتشي، وبأنظمة تتيح للمروحيات الطيران في النهار أو الليل والظروف الجوية السيئة، وبنظام استهداف دقيق من الارتفاعات العالية.

يذكر أن مصر لديها ما لا يقل عن 45 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي تستخدمها القوات الجوية المصرية بمكافحة الإرهاب في صحراء سيناء.

اقرأ أيضاً