أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

صحيفة عبرية: سلطنة عمان هي الدولة التالية التي من المتوقع أن تُطبع مع الكيان الإسرائيلي

by Athr Press B

بالتزامن مع التطبيع الإماراتي والبحريني مع الكيان الإسرائيلي، والحديث عن وجود بعض الدول العربية والخليجية خصوصاً، التي من المتوقع أن تحذو حذوهم في التطبيع، زعمت صحيفة عبرية أن الدولة التالية المتوقع إقامة تطبيع بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي، هي سلطنة عمان.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، صباح اليوم الخميس، عن مسؤولين “إسرائيليين” بارزين أن الدولة التالية المتوقع إقامتها علاقات دبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي هي سلطنة عمان.

وأضافت الصحيفة أن “المسؤولين الإسرائيليين قد صرحوا بذلك في نهاية زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى واشنطن، بعد توقيعه اتفاقي التطبيع مع الإمارات والبحرين”.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن سلطنة عمان كانت قد بعثت بممثل عنها إلى حفل التوقيع في البيت الأبيض، وقبل يومين تحدث وزير خارجية الكيان الإسرائيلي غابي إشكنازي مع نظيره العماني أيضاً.

وكشفت الصحيفة أيضاً عن وجود اتصالات فعلية بين الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية من جانب، والمغرب من جانب آخر للدخول في قطار التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن كل من الإمارات والبحرين كانا قد وقّعا على اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الفائت 15 أيلول الجاري، وذلك بمراسم بالبيت الأبيض في واشنطن، و بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً