أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

صحيفة روسية تشير إلى تجاوز دول الخليج للولايات المتحدة لتعود إلى سوريا قريباً

by Athr Press Z

 شرح أحد المطلعين على العلاقات بين سوريا ودول الخليج سبب إصرار بعض الدول على عودة العلاقات مع سوريا إلى الوضع السليم، مشيراً إلى أن الإمارات المتحدة هي أولى الدول الخليجية التي تعمل على عودة علاقاتها الديبلوماسية مع سوريا.

ونقلت صحيفة “نيزايستيا غازيتا” الروسية عن مصادرها قولهم: “لا يبدو أن الخليج العربي يشكك في شرعية الحكومة السورية، تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بالاتصال بالسلطات السورية لاستئناف عمل سفارتها هناك.. والإمارات ليست الوحيدة التي تقوم حالياً بتطوير اتصالاتها مع السلطات في سوريا فمصر تشارك أيضاً في المفاوضات”.

وقال الدكتور في العلوم السياسية كريم هاس، للصحيفة: “بالنظر إلى حقيقة أن قرار المصالحة بين دمشق وأبو ظبي وربما الرياض والدول الأخرى لا يمكن أن يتم من دون موافقة الولايات المتحدة، فهذا القرار يمكن أن يشكل خطوة إلى الأمام نحو تخفيف موقف واشنطن من التسوية السياسية للأزمة السورية.. يمكن للولايات المتحدة تشجيع دول الخليج على تنسيق علاقاتها مع دمشق”.

وفي وقت سابق أكدت الإمارات أنها ستعيد فتح سفارتها قريباً في سوريا، وذلك في ظل الضغوط التي تعانيها الولايات المتحدة في سوريا، إذ باتت جميع الأطراف المتحالفة معها في البلاد تعلن عن فقدان ثقتها بواشنطن.

اقرأ أيضاً