أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

صحيفة: التعهد التركي بالانسحاب من عفرين لم يقنع آلاف الأكراد الذين نزحوا منها

by Athr Press B

تناولت صحيفة “آي” البريطانية، مقال تحليلي للكاتب باتريك كوبرن، بعنوان “التعهد التركي بالانسحاب من عفرين لم يقنع 200 ألف من الأكراد الذين نزحوا من المدينة”.

حيث قال كوبرن في المقال: “إن تركيا سيطرت على مدينة عفرين الواقعة شمال سوريا وانتزعتها من أيدي القوات الكردية”، معتبراً أن “تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بملاحقة الأكراد وشن حملة ضدهم في شمال سوريا يقلق سوريا والولايات المتحدة” بالرغم من التنسيق التركي-الأمريكي الواضح في الأيام الأخيرة بما يتعلق بملف الأكراد.

وجاء في المقال أيضاً: “أردوغان يؤكد أن هدف القوات التركية المقبل سيكون مدينة منبج التي استولت عليها وحدات حماية الشعب الكردية من تنظيم داعش في عام 2016 ومدينة كوباني التي صمدت أمام الحصار الشهير من قبل تنظيم الدولة الذي انتهى في عام 2015”.

ولفت كوبرن إلى أن “أردوغان يهدد بالتوجه نحو العراق لطرد الأكراد من سنجار في حال لم تعمل الحكومة العراقية على طردهم من هناك”.

وتحدث الكاتب في المقال المذكور عن أن “نحو 200 ألف شخص هربوا من عفرين، من يمتلك سيارة نام فيها، ومن لا يمتلك نام هو وعائلته تحت الأشجار”.

وختم كوبرن بالقول: “إذا انسحبت القوات التركية فإن ذلك لا يعني الكثير لأن تركيا والأراضي التي تسيطر عليها تحيط بمدينة عفرين من 3 جهات مع الفصائل المعارضة التي من المحتمل أن تبقى هناك وتتلقى أوامرها من تركيا”.

يذكر أن القوات التركية والفصائل الموالية لها سيطرت الأحد، على مدينة عفرين الواقعة شمالي سوريا، حيث شهدت المدينة حركة نزوح لآلاف المدنيين من منازلهم نتيجة القصف التركي على مناطقهم.

اقرأ أيضاً