أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

صحيفة “الأخبار” تتحدث عن الهدف المرحلي لعملية ريف حماة

by Athr Press Z

تستمر القوات السورية بتقدمها في عمليتها العسكرية التي أطلقتها في ريف حماة الشمالي، حيث تمكنت من استعادة المزيد من القرى والبلدات في المنطقة.

وأكدت وكالة “سبوتنك” الروسية أن القوات السورية تمكنت من دخول بلدة الحويز في ريف حماة الشمالي الغربي وغيرها من القرى التابعة لها مثل قرية الحرية.

كما أكدت قناة “الإخبارية السورية” أن القوات السورية استهدفت اليوم نقاط تمركز “جبهة النصرة” باللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، وبلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي.

بينما تمكنت القوات السورية أمس الثلاثاء، من استعادة بلدة الحمرا والمطار الشراعي الزراعي بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي.

وتسببت استعادة القوات السورية للعديد من القرى والبلدات في ريف حماة ودخولها الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، باستنفار في صفوف “النصرة”، حيث أكدت صحيفة “الأخبار” اللبنانية أن “النصرة” والفصائل المسلحة حشدت تعزيزات كبيرة في الجيب المتقدم الذي تسيطر عليه بين مورك وكفرزيتا واللطامنة، مشددة على أن القوات السورية تتابع تلك التحركات وتستعد للتعامل معها وفق المستجدات.
ونقلت “الأخبار” عن مصادرها أن الهدف المرحلي للعمليات العسكرية الجارية هي العمل على استعادة كامل سهل الغاب، وصولاً إلى جسر الشغور.

يشار إلى أن القوات السورية تكثف في المرحلة الحالية ضرباتها على مواقع مسلحي “النصرة” في أرياف حماة وإدلب، مما أسفر عن مقتل العديد من المسلحين إضافة إلى تدميرها لآلياتهم العسكرية، وذلك في ظل خروقات مسلحي “النصرة” والفصائل المسلحة لاتفاق “خفض التوتر” من خلال استهداف مناطق المدنيين بالقذائف الصاروخية التي تودي بحياة العديد منهم إضافة إلى جرح آخرين.

اقرأ أيضاً