أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

صحف سعودية تدعو لمحاكمة “عدنان العرعور” والسلطات السعودية تجمد حساباته البنكية

by Athr Press R

قامت السلطات السعودية، بتجميد الحسابات البنكية لـ “الداعية” السوري عدنان العرعور، بسبب “جمعه تبرعات بطرق غير مشروعة بزعم إرسالها للسوريين” وفقا لجريدة إيلاف السعودية.

ونقلت قناة “إم ب سي” عن مصدر قوله: “بعد أيام من تساؤلات الإعلام السعودي حول إطلاق الداعية العرعور حملة غير مرخصة لجمع التبرعات المالية لما يقول إنها ستذهب للشعب السوري، تم إغلاق حساب العرعور البنكي”.

من جانبه، أكد المحامي السعودي “عبد الرحمن اللاحم” الذي قام برفع قضية على العرعور، أنه تم صدور حكم بتجميد حساب العرعور المالي في السعودية.

ووصف “اللاحم” تجميد حساب العرعور بأنه “خطوة بسيطة”، داعياً إلى تطبيق القانون بحقه، في إشارة إلى العقوبات الرادعة التي أعلنت عنها الرياض قبل أشهر، بحق من يروج أو يدعم أو يمول تنظيمات تعتبرها إرهابية.

في حين تحدث مراقبون عن أن العرعور قام بدعم بعض الفصائل المعارضة التي تتبع للنهج الإخواني وهو ما لم يناسب السعودية التي تدعم فصائل من السلفية الجهادية.

وبرز اسم “العرعور” عقب اندلاع الحرب السورية، حيث ظهر في العديد من القنوات التلفزيونية مستخدماً خطاب طائفي تحريضي أدى إلى تأجيج الصراع في بعض المفاصل، قبل أن تساهم السعودية في إطلاق قناتين تلفزيونيتين بإشرافه ليبدأ بتوسيع خطابه الطائفي.

اقرأ أيضاً