أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

صحفيون عرب في ضيافة الكيان الإسرائيلي!

by Athr Press G

وصل وفد صحفي يضم صحفيين عرب، إلى الأراضي المحتلة في زيارة نظمتها “السفارة الإسرائيلية” في فرنسا، وفق ما أكدت وسائل إعلام فلسطينية.

ونقلت وسائل إعلام فلسطيينة، عن صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن “السفارة الإسرائيلية في فرنسا عملت على تنظيم زيارة الوفد الصحفي الذي يضم صحفيين من فرنسا وبلجيكا ومصر ولبنان والجزائر والمغرب”.

ونوّهت وسائل الإعلام الفلسطينية إلى أن اللافت في الزيارة، أن الصحفيين السبعة يعدون تقارير صحفية لصالح صحيفة “الأهرام” المصرية، وقناة “فرانس 24”.

وكشفت “جيروزاليم بوست” أسماء بعض الصحفيين، مثل مصطفى كوسا، والمصري خالد زغلول الذي يكتب تقاريراً في “الأهرام”.

أحد المشاركين في الوفد، ويدعى نادر علوش، وهو لبناني من أم جزائرية، كتب مقالاً يشرح فيه لماذا وافق على زيارة “تل أبيب” معتبراً أن “نهضة العرب تبدأ بالاعتراف الطوعي والصادق بإسرائيل” وفق تعبيره.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها صحفيون عرب إلى الأراضي المحتلة، فمنذ عامين، وتحديداً بتاريخ 14 شباط، كشفت وزارة الخارجية “الإسرائيلية” عن زيارة قام بها وفد صحفي عربي يحوي أعضاء تمتد أصولهم  إلى مصر والعراق وكردستان، يعملون في عدد من المؤسسات الإعلامية المشهورة مثل “دويتشة فيله” الألمانية، و”بي بي سي” بقسميها الناطقين باللغة العربية، إلى جانب الصحافة العربية والإلكترونية مثل مواقع “الشرق الأوسط” و”إيلاف”، إضافة إلى مديري مواقع إخبارية إلكترونية، لم تكشف هويتها.

اقرأ أيضاً