أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

شباب سوريا يفوزون على الصين تايبيه.. عزام لـ “أثر”: لمسات الهولندي فوته التكتيكية واضحة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

حقق المنتخب السوري للشباب، مساء السبت، فوزاً على نظيره الصين تايبيه بهدف دون رد، على ملعب البتراء الدولي في عمّان في افتتاح مواجهاته بتصفيات كأس آسيا 2023.

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب محمود الأسود في الدقيقة 27، بعد تبادل رائع للكرة على حدود المنطقة وداخلها، ثم انطلق الأسود وسدد الكرة في الشباك.

وبدأ منتخب سوريا للشباب المباراة بتشكيل مكوّن من: “محمد حسوني، خالد الحجة، علي الزيني، مالك جنعير، حسن دهان، محمود نايف، محمود الأسود، المقداد أحمد، هوزان عثمان، مهند فاضل، محمد أسعد”.

وظهر منتخب سوريا للشباب بقيادة مدربه الهولندي مارك فوته ظهوراً جيداً في اللقاء، وبدا مدى الانسجام بين اللاعبين في التحركات دون كرة، والقدرة على تسيير المباراة، وما عابه إنهاء الهجمة والفاعلية الهجومية.

وعن أداء المنتخب السوري للشباب، قال المدرب أحمد عزام لموقع “أثر”: “الفريق جيد ويملك عناصر قوية ومشغول عليه بشكل ملحوظ، ولكن اللمسة الأخيرة كانت غير موفقة وباقي اللمسات والتحركات جيدة ووصول الفريق كان جيد إلى ما قبل اللمسة الأخيرة”.

المدرب الوطني أحمد عزام

المدرب الوطني أحمد عزام

وأضاف: “بغض النظر عن مستوى الفريق الخصم، الأداء كان جيداً ومنظماً وفيه لمسات تكتيكية واضحة، لكن التقييم الدقيق لمستوى المنتخب سيكون مع الفرق المنافسة على بطاقة تأهل المجموعة وهي الأردن وتركمنستان”.

وختم عزام حديثه لموقع “أثر”: “برأيي هذا الجيل جيد لمستقبل الكرة السورية”.

وحقق “نسور قاسيون” 3 نقاط هامة في بداية مشوار التصفيات الآسيوية، إذ يتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات صاحبة المركز الثاني.

يذكر أن الأردن يستضيف منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم: “الأردن، جزر ماريانا الشمالية، تركمانستان، الصين تايبيه، بالإضافة إلى سوريا”.

اقرأ أيضاً