أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سوريا والأردن يوضحان حقيقة وجود قائمة لمطلوبين أردنيين لدى السلطات السورية

by Athr Press G

نفى كل من القائم بأعمال السفير السوري لدى الأردن، والخارجية الأردنية ما يشاع عن وجود قوائم لمطلوبين أردنيين للسلطات السورية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، السفير ماجد القطارنة بحسب ما نشر موقع “روسيا اليوم”: “إن القائمة التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي نقلاً عن مواقع سورية، والتي تتضمن أسماء شخصيات أردنية وعامة، قيل إنهم مطلوبون للحكومة السورية ليست صحيحة”.

يأتي ذلك بعد أن نفى يوم أمس، القائم بأعمال السفير السوري لدى الأردن أيمن علوش في حديث لوكالة “عمون” الأردنية، صحة قوائم انتشرت عبر أحد المواقع السورية وتداولها أردنيون وتفيد بأن 9 آلاف أردني مطلوبون للسلطات السورية.

وأشار علوش إلى أن هذه القوائم “من نسج الخيال”، مؤكداً أنها غير صحيحة ولا يمكن أن تكون صحيحة، مشدداً على أن سوريا لم ولن تعالج مثل هذه المواضيع مع أي دولة بهذه الطريقة وخاصة مع الأردن الشقيق.

واعتبر أن مثل هذه الأخبار تهدف إلى تعطيل العلاقات السورية-الأردنية، خاصة بعد تطور العلاقات بينهما بعد فتح معبر نصيب الحدودي بين البلدين.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية توقيف السلطات السورية لمواطن أردني دخل إلى سوريا من معبر نصيب الحدودي بطريقة خاطئة يوم السبت الماضي، فيما أكد موقع “رأي اليوم” أن تنسيق يجري بين الأردن وسوريا من أجل الإفراج عن المواطن الأردني.

اقرأ أيضاً