أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سانا : الجيش السوري يدخل 4 قرى جديدة في الشمال ويخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال التركي

by Athr Press R

يواصل الجيش السوري توسيع انتشاره في ريف الحسكة الشمالي، مع الحديث عن اشتباكات خاضها ضد قوات الاحتلال التركي في تلك المنطقة.

حيث أفادت وكالة “سانا” الرسمية السورية بأن مجموعات من الجيش السوري خاضت اشتباكات ضد القوات التركية في ريف رأس العين شمالي سورية.

وذكرت الوكالة اليوم الأحد، أن الجيش السوري دخل 4 قرى جديدة في ريف رأس العين الجنوبي الشرقي بمحافظة الحسكة وهي أم حرملة وباب الخير وأم عشبة والأسدية، وقلصت المسافة باتجاه الحدود التركية إلى 3 كم.

في حين ذكر “المرصد” المعارض أمس السبت، أن الاشتباكات العنيفة بين “قوات سوريا الديمقراطية” والفصائل المسلحة التابعة لتركيا اندلعت على ثلاثة محاور في منطقتي باب الخير ومريكيز التابعتين لبلدة أبو راسين، بالإضافة إلى قرية الداودية الواقعة عند طريق رأس العين-تل تمر.

وأضاف “المرصد” أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 6 من عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” و9 آخرين من الفصائل المسلحة التابعة لتركيا على الأقل.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل عسكري واحد وإصابة 5 آخرين جراء هجوم للمسلحين الأكراد في منطقة رأس العين.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الاشتباكات تأتي على الرغم من إعلان أنقرة عن تعليق عمليتها العسكرية في شمال سورية، بعد الاتفاق المبرم بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في سوتشي.

 

اقرأ أيضاً