أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

سامر كيالي.. مدرب سلة سوري يتألق في سلطنة عُمان ويتوقع فوز “نسور قاسيون” على البحرين

by Athr Press M

نجح المدرب السوري سامر كيالي، بقيادة فريق البشائر للقب دوري كرة السلة العماني للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حقق مع فريقي نزوى والسيب عدة بطولات ونتائج ملفتة.

وقال كيالي: “في الموسم الماضي شارك الفريق لأول مرة في تاريخه ببطولة الدوري ونجحنا بخطف اللقب بعد منافسة شرسة، بأداء ملفت ونتائج مشرفة، وخط بياني متصاعد من مباراة لأخرى”.

وأضاف: “وفي الموسم الحالي تجاوزنا أهلي سداب في البلاي أوف لنواجه نزوى في النهائي ونحقق فوزاً رائعاً بنتيجة 79-59، في مباراة مثيرة، البطولتان تحققتا بجهد جماعي من أسرة النادي”.

وعن رأيه بالسلة العمانية وهل تقارن بالسلة السورية، أوضح كيالي بأن “السلة العُمانية بالاتجاه الصحيح وتتطور وتمتلك لاعبين جيدين، ورغم تطورها لا يمكن مقارنتها بالسلة السورية العريقة، بتاريخها الذهبي على المستوى العربي”، بحسب موقع “كورة” الرياضي.

وتابع: “سوريا لديها لاعبين أكثر خبرة ومدربين على مستوى جيد، وجمهور كبير قد يتجاوز 10 آلاف متفرج في المباراة، وهذا لا يمكن أن تشاهده في أي مباراة بالخليج بشكل عام وعمان بشكل خاص”.

وحول ما ينقص السلة السورية، أشار المدرب كيالي إلى أن “السلة السورية تمتلك المواهب والمدربين والقاعدة الكبيرة والدعم الجماهيري، لكنها تراجعت في السنوات الأخيرة نظراً للظروف التي مرت بها البلاد،

وتعاني لعدم وجود دماء شابة، فرغم توافر الخامات، للأسف لم يفسح المجال لها للمشاركة، ولذلك مازلنا نعتمد بالمنتخب على لاعبين كبار السن وهذه حالة سلبية وغير صحية”.

أما عن مباراة البحرين وسوريا، توقع كيالي بأن تكون المباراة من العيار الثقيل، وحظوظ المنتخب السوري كبيرة بالفوز، بوجود لاعبين مخضرمين وخاصة من خارج القوس، فيما سيلعب عبد الوهاب الحموي دوراً مهماً تحت السلة.

وقال: “أعتقد أن تغيير الجهاز الفني واللاعبين الأجانب باستمرار غير جيد، وهو تخبط لا يعطي الاستقرار المطلوب، ويجب الثبات على جهاز فني ولاعبين وضخ دماء جديده بالمنتخب والتحضير ضمن استراتيجية لمدة من 3 إلى 5 سنوات وبناء منتخب جديد”.

وعن اعتذار المنتخب السوري عن عدم المشاركة في البطولة العربية التي اختتمت قبل أيام في دبي، أكد كيالي بأنه “اعتذار غير مبرر، وقرار خاطئ من اتحاد السلة، كان يجب المشاركة وخوض مباريات مهمة ومفيدة قبل مواجهتي البحرين وإيران، كانت فرصة مناسبة للمدرب الجديد للوقوف على جاهزية اللاعبين وتطبيق أفكار جديدة، ولكن للأسف فوجئنا بالاعتذار قبل 48 ساعة من انطلاق البطولة”.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً