أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ريف حلب.. أكثر من 4 انفجارات خلال يوم واحد في مناطق سيطرة فصائل تركيا

by Athr Press Z

شهدت المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا في ريف حلب أكثر من 4 انفجارات إضافة إلى حوادث اغتيال خلال أقل من 24 ساعة، وذلك في ظل حالة الفلتان الأمني المتفشية في  المنطقة التي تسيطر عليها تلك الفصائل.

وأفاد “المرصد” المعارض بأنه انفجرت أمس الاثنين عبوة في سيارة عسكرية ضمن السوق الشعبي في قرية باسوطة في ريف عفرين، وقبل انفجار العبوة بقليل وقعت حادثة اغتيال لأحد متزعمي “حركة نور الدين الزنكي” من خلال تعرضه لإطلاق نار مباشر بمدينة جنديرس في ريف مدينة عفرين.

كما وقعت ثلاثة انفجارات متتالية صباح أمس  في ريف حلب أودت بحياة عدد من المدنيين إضافة إلى إصابة آخرين، حيث انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في بلدة اخترين شمال حلب، ما أودى بحياة شاب وطفل بالإضافة إلى إصابة عدة أشخاص آخرين بجراح، كما انفجرت دراجة نارية مفخخة في بلدة جرابلس شمال شرق حلب ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

وأضاف “المرصد” أنه انفجرت أيضاً عبوة ناسفة صباح أمس بالقرب من البحوث العلمية على طريق جارز شمال حلب استهدفت سيارة تابعة لفصائل تركيا أسفرت عن إصابة مسلحين كانوا بداخلها بالإضافة لأضرار مادية.

ويضاف إلى حالة الفلتان الأمني هذه المتفشية في المناطق التي احتلتها القوات التركية والفصائل الموالية لها، الانتهاكات التي يمارسها مسلحو الفصائل بحق المدنيين، من خطف واعتقالات ومداهمة بيوت وسرقة ممتلكاتهم، إلى جانب إلى الاشتباكات التي تحدث بينهم في مناطق المدنيين.

اقرأ أيضاً