أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ريف الحسكة .. الاحتلال التركي يُحرق المزيد من الأراضي الزراعية ويحصد ما لم تطاله الحرائق

by Athr Press Z

تستمر قوات الاحتلال التركي بإحراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في المناطق التي تحتلها في ريف الحسكة الشمالي، كما تعمد المجموعات المسلحة المدعومة تركياً إلى حصاد المحاصيل التي لم تطالها الحرائق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصادر أهلية في ريف الحسكة تأكيدها على أن قوات الاحتلال التركي أدخلت أمس الاثنين، مواد لوجيستية إلى قواعدها غير الشرعية في محيط بلدة أبو راسين بالتوازي مع مواصلتها سرقة حقول القمح من أصحابها في ريف الحسكة الشمالي.

كما أفادت المصادر الأهلية بأن المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي بدأت أمس الاثنين، بحصاد وسرقة حقول القمح من أهلها في منطقة أبو راسين مستخدمين الحصادات التي أدخلها الاحتلال التركي مؤخراً لغرض سرقة القمح من الأهالي.

من جهته، أشار “المرصد” المعارض إلى أن المجموعات المسلحة المدعومة من الاحتلال التركي أطلقت النار على الأراضي الزراعية في قرية الياشلي ما تسبب باشتعال الحرائق وامتدت النيران إلى قريتي أم عدسة وأم جلود، حيث احترقت نحو 250 دونماً من محصول القمح والشعير، إضافة إلى عدد من منازل المواطنين.

كما افتعل المسلحون حرائق جديدة بالمحاصيل الزراعية في قرى عنيق الهوى والقاسمية والريحانية شمال تل تمر في ريف الحسكة، بالإضافة لقيامها بحرق بعض منازل المدنيين، دون تمكن فرق الإطفاء من الوصول إلى المكان بسبب استهدافهم من قناصات المجموعات المسلحة.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً