أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

ريف الحسكة .. إصابات بين مسلحي الاحتلال التركي إثر اشتباكات فيما بينهم بالأسلحة الثقيلة

by Athr Press Z

أصيب عدد من المسلحين التابعين للاحتلال التركي جراء اشتباكات فيما بينهم بمدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي، وذلك في ظل ارتفاع وتيرة الخلافات المستمرة بين هذه المجموعات.

وبحسب التلفزيون السوري الرسمي أنه حدثت اشتباكات عنيفة بين مسلحي المجموعات التابعة للاحتلال التركي في قرى العريشة والداوودية والصالحية بريف مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي بالأسلحة المتوسطة والخفيفة ما تسبب بوقوع إصابات فيما بينهم.

وفي سياق الحديث عن الخلافات والاشتباكات بين المجموعات المسلحة شمالي شرق سورية، أفاد “المرصد” بأن مسلحين من “الفيلق الثالث” وآخرين من “الشرطة العسكرية” التابعين للاحتلال التركي، اشتبكوا إثر محاولة الأولى اعتقال قيادي في “الشرطة العسكرية” على خلفية قضايا فساد وابتزاز للنساء، وحاصر مسلحو “الفيلق الثالث” مبنى “الشرطة العسكرية” في مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

وأضاف “المرصد” أنه سُمع أمس الأربعاء أصوات إطلاق نار من أسلحة رشاشة في المدينة، وقبل أيام، تجمع عشرات المسلحين من المجموعات التابعة للاحتلال التركي عند دوار العلم في مدينة تل أبيض شمالي الرقة، مطالبين بنقلهم من مناطقهم واستبدالهم بمسلحين آخرين كما طالبوا قوات الاحتلال التركي بتوزيع رواتبهم، وسط إطلاقهم النار بشكل عشوائي في الهواء، ما أثار الرعب في نفوس المدنيين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي لم تتمكن من السيطرة على حالة الخلافات والاشتباكات المستمرة في كافة المناطق التي تحتلها شمالي سورية بين مسلحيها، إضافة إلى عجزها عن دفع رواتبهم، وعدم قدرتها السيطرة على حالة الفلتان الأمني في المناطق التي تحتلها.

أثر برس

اقرأ أيضاً