أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

ريال مدريد في مواجهة برشلونة.. كلاسيكو الأرض يعود غداً

by Athr Press M

يحتضن ملعب السانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، مساء يوم غد الأحد، قمة مباريات الأسبوع التاسع من الدوري الإسباني والتي تجمع بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الكرة الاسبانية.

ويحمل اللقاء المنتظر الرقم 186 في مواجهات الفريقين ضمن منافسات الدوري الإسباني، الذي سينطلق الساعة 5 والربع عصراً بتوقيت دمشق

تاريخ مواجهات الكلاسيكو في الدوري الإسباني:

التقى برشلونة وريال مدريد في 185 مباراة تاريخياً ضمن بطولة الدوري الإسباني، حقق الفريق الكتلوني الفوز في 73 مباراة بينما تمكن الفريق الملكي من تحقيق الفوز في 76 مباراة، وحسم التعادل اللقاء في 36 مواجهة جمعت بين عملاقي إسبانيا.

يعود أول لقاء في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري إلى تاريخ 17 شباط 1929 والذي انتهى بفوز الريال على ملعب البارسا بنتيجة 1-2.

وعلى صعيد الأهداف، سجل لاعبو الريال 295 هدفاً في مرمى برشلونة، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها لاعبو البارسا في مرمى ريال مدريد.

وبالحديث عن هدافي مباراة الكلاسيكو، يتربع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي على قائمة الهدافين برصيد 26 هدفاً، ويتقاسم الثنائي ألفريدو دي ستيفانو لاعب الريال السابق والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الحالي المركز الثاني بقائمة الهدافين، برصيد 18 هدفاً.

ويعد المدافع الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق ولاعب باريس سان جيرمان الحالي اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات الفريقين بالتساوي مع ليونيل ميسي برصيد 45 مباراة خاضها كلا اللاعبين في الكلاسيكو.

بصرف النظر عن كل الأرقام والإحصائيات السابقة، فلطالما حملت مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة معها الكثير من الإثارة والتشويق، بالإضافة إلى الندية التي تتخطى حدود المستطيل الأخضر وتنتقل إلى جمهور الناديين في جميع أنحاء العالم.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً