أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

ريال مدريد ضد ليفربول سيتي ضد دورتموند.. دوري الأبطال يعود الليلة

by Athr Press M

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم، بقمتين كروتين منتظرتين، الأولى بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي، والثانية بين مانشستر سيتي الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.

ويستضيف ريال مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، في ذهاب دور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

ويفتقد ريال مدريد خدمات قائد الفريق سيرجيو راموس بسبب الإصابة، كما سيغيب مدافعه الآخر، الفرنسي رافايل فاران بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا، اليوم الثلاثاء.

المواجهة ستكون بعد 3 أعوام على ظفر النادي المالكي بالكأس القارية على حساب النادي الإنكليزي، ما يجعل رائحة الثأر تفوح منها، ستكون أيضاً بين اثنين من أفضل المدربين في العالم، الفرنسي زين الدين زيدان والألماني يورغن كلوب.

وفي المباراة الأخرى، يستعد مانشستر سيتي لاستضافة نظيره بوروسيا دورتموند، في قمة تجمع بينهما بملعب الاتحاد لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي في أفضل فتراته على الإطلاق، حيث فاز في آخر 27 مباراة بمختلف المسابقات وتلقى هزيمة يتيمة كانت على يد مانشستر يونايتد، ويأمل الآن بيب غوارديولا في تحقيق هدفه الأسمى بالفوز بلقب دوري الأبطال.

أما دورتموند فهو في موقف صعب محلياً بالابتعاد عن المربع الذهبي والتعثر في آخر مباراتين بالتعادل أمام كولن ثم الهزيمة من آينتراخت فرانكفورت، لكن أوروبياً دائماً ما يُظهر النادي الألماني موقفاً مغايراً للغاية.

ومنذ تولي بيب غوارديولا مهمة قيادة مانشستر سيتي وهو في محاولة دائمة للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، فرغم النجاح الشديد في الدوري الإنكليزي الممتاز، إلا أن محاولاته الأوروبية دائماً ما تبوء بالفشل حيث لم يتخطى الفريق ربع نهائي البطولة.

مباراتي ريال مدريد ضد ليفربول ومانشستر سيتي ضد بوروسيا دورتموند ستنطلقان عند الساعة العاشرة بتوقيت دمشق.

أثر برس

اقرأ أيضاً