أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد أن لبنان في خطر كبير داعياً المواطنين إلى حظر تجوال ذاتي

by Athr Press B

بعد أن تم تسجيل عدد من الإصابات والوفيات في لبنان، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، أمس السبت، أن البلاد في خطر كبير، داعياً اللبنانيين إلى حظر تجوال ذاتي.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن دياب قال: “سيتم تسيير دوريات أمنية وإقامة الحواجز لفرض إجراءات الوقاية”، لافتاً إلى أن “القوى الأمنية ستتخذ كل الإجراءات لحصر حركة المواطنين إلا للضرورة القصوى”.

وأضاف دياب: “أدعوكم إلى حظر تجوال ذاتي والمسؤولية فردية ومجتمعية ورسمية ونحن في خطر كبير وانتصارنا على كورونا لا يكون إلا بالتكامل بين الدولة والمجتمع والمواطن.. إنها مرحلة صعبة وعلينا أن نخفف خسائرنا”.

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية أن الارتفاع الملحوظ في نسبة المصابين منذ يومين ينذر بخطر داهم نتيجة ما يمكن أن تصل إليه نسبة الإصابات وعددها خلال الأيام المقبلة.

تجدر الإشارة إلى عدد الإصابات في لبنان ارتفع إلى 206، مع الإشارة أيضاً إلى أن السلطات اللبنانية اتخذت الكثير من الإجراءات مثل إغلاق الجامعات والمدارس والمقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى إغلاق المطار والمعابر الحدودية، فضلاً عن توقيف الرحلات الجوية من وإلى البلدان التي ينتشر فيها الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العلمية قد صنفت فيروس كورونا المنتشر منذ فترة، بأنه وباء عالمي.

أثر برس

اقرأ أيضاً