أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تؤكد: لا إصابات بفيروس كورونا بين اللاجئين في لبنان

by Athr Press B

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمس السبت، عن عدم وجود أي إصابات بفيروس كورونا المستجد والمعروف بـ “كوفيد 19” بين اللاجئين في لبنان حتى الآن.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن مسؤولة العلاقات الخارجية بالمفوضية ليزا أبو خالد، أصدرت بياناً قالت فيه: “إلى الآن لم نسجل أي إصابة بين اللاجئين بفيروس كورونا المستجد”.

ولفتت أبو خالد إلى أن المفوضية شددت تدابيرها الوقائية وإجراءات الاستجابة لمراعاة صحة اللاجئين والعاملين بالمجال الإنساني في أنحاء البلاد.

وتعمل الأمم المتحدة بشكل عام ومفوضية اللاجئين، عن قرب مع السلطات اللبنانية المختصة لتعزيز قدرة الرعاية الصحية والعناية المركزة، حتى تتوفر إمكانية تقديم الخدمة الصحية وفي وقتها المناسب للمصابين بفيروس كورونا المستجد، دون وجود أي تنافس بين الأفراد على الوصول للخدمة، حسب ما ذكرته “سبوتنيك”.

وكانت المفوضية قد عملت خلال شهر شباط الفائت، على نشر الوعي والمعلومات في مجتمعات اللاجئين وعلى مستوى الأفراد، كإجراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن لبنان شهد ارتفاعاً بأعداد المصابين بالفيروس، حيث وصل عدد الإصابات إلى 206، مع الإشارة إلى أن السلطات اللبنانية اتخذت الكثير من الإجراءات الاحترازية، للحد من تفشي الوباء.

جدير بالذكر أن الفيروس المذكور ظهر بدايةً في الصين، ثم انتشر في معظم دول العالم، متسبباً بآلاف الإصابات والوفيات.

أثر برس

اقرأ أيضاً