أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

درعا.. عبوة في المدينة و4 ضحايا حصيلة اغتيالات يومٍ واحد وإطلاق نار كثيف في جاسم

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة وسط حي الضاحية غرب مدينة درعا، حيث دوى انفجار عنيف بعد منتصف ليلة الثلاثاء، قرب روضة الضاحية، وسمع في أرجاء المدينة، في وقت توجه فوج إطفاء درعا لإخماد الحريق، وأدى الانفجار لاحتراق السيارة بالكامل إضافة لأضرار مادية في المكان، دون وقوع إصابات بشرية.

وتعود ملكية السيارة لأحد المدنيين المقيمين في المنطقة، ولا يشغل أي منصب حكومي أو عسكري.

على صعيد متصل قضى 4 شبان بريف درعا، جراء حوادث إطلاق نار في بلدات متفرقة، حيث استهدف مسلحون مجهولون أحد عناصر التسوية في بلدة مزيريب بالريف الغربي ما أدى لوفاته على الفور.

وتطور خلاف شخصي لإطلاق نار في بلدة نصيب على الحدود الأردنية ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر، بينما قضى الشاب مأمون الشحادات في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، جراء اغتيال بالرصاص أمام منزله.

على صعيد آخر، أفادت مصادر محلية لـ”أثر” بأنه تم العثور على جثة شاب في بلدة سحم الجولان بعد اختطافه الأسبوع الماضي، على خلفية ثأر وعمليات سرقة قام بها مع مجموعة أشخاص في بلدات حوض اليرموك، مضيفة أن قنبلة صوتية ألقيت وسط مدينة جاسم وسط إطلاق نار كثيف استمر لساعة متواصلة دون معرفة الأسباب والنتائج.

وكانت مدينة جاسم قد شهدت الأسبوع الفائت اشتباكات بين الجيش السوري ومجموعات مسلحة كانوا يخططون لشن هجمات واغتيالات في عموم محافظة درعا، وانتهت حالة التصعيد هذه باجتماع تم ترتيبه بسرعة برعاية مركز المصالحة الروسي وبحضور وجهاء من العشائر وممثلين عن اللواء الثامن – تسوية، وتم التوصل لاتفاق ينص على إطلاق سراح 5 من عناصر التسوية الذين اتهمهم المسلحون بالتعاون مع الدولة السورية داخل جاسم، مقابل وقف المداهمة لكتل الأبنية خصوصاً بعد مصادرة السلاح.

المنطقة الجنوبية 

اقرأ أيضاً