أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

دبابة إسرائيلية تقصف موقعاً للفصائل الفلسطينية.. والملاجئ تعج بالمستوطنين خوفاً من الرد

by Athr Press G

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي اليوم موقعاً للفصائل الفلسطينية شمال قطاع غزة ما أدى لاستشهاد مواطنين فلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “سما” أن “طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل، صوب مجموعة من المواطنين قرب موقع لكتائب القسام في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القصف “الإسرائيلي” أدى إلى وفاة مواطنين وإصابة 4 بجروح مختلفة.

وصدر عقب هذا الاستهداف بيان عن حركة حماس قالت فيه: “تنظر حركة حماس بخطورة بالغة إلى تعمد استهداف الاحتلال الإسرائيلي موقعاً لكتائب القسام شمال قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد أحمد مرجان وعبد الحافظ السيلاوي.. وإن الحركة إذ تنعى هؤلاء الشهداء الأبطال لتحمل الاحتلال الإسرائيلي تبعات كل هذا التصعيد، وتؤكد مجدداً أن المقاومة لا يمكن أن تسلم للاحتلال بفرض سياسة قصف المواقع واستهداف المقاومين دون أن يدفع الثمن، وأنها قادرة على قض مضاجعه وجعله لا يعرف الهدوء”.

بدوره، زعم بيان صدر عن جيش الاحتلال إنه “رداً على تعرض قوة عسكرية إلى إطلاق نار من قبل فلسطينيين شمال قطاع غزة، قامت دبابة بقصف موقع حماس الذي أطلقت منه النيران”.

يذكر أن هذا الاستهداف يعتبر تصعيداً جديداً في قطاع غزة، حيث سارع جيش الاحتلال بالطلب من المستوطنين في غلاف غزة البقاء قرب الملاجئ خوفاً من الرد.

 

اقرأ أيضاً