أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

“داعش” تتبنى اغتيال مرشحاً بالانتخابات العراقية

by Athr Press H

أعلن تنظيم “داعش” اليوم الاثنين، عبر حساباته على تطبيق تلغرام، “تصفية” المرشح فاروق الجبوري في منزله، وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها التنظيم عن اغتيال أحد المرشحين للانتخابات العراقية، منذ بدء الحملة الانتخابية في العراق.

وتناقلت وسائل إعلام محلية أن “مسلحين مجهولين اغتالوا فجر الاثنين، المرشح عن القائمة ائتلاف الوطنية فاروق الجبوري، بالرصاص بعدما داهموا منزله في قرية اللزاكة جنوبي الموصل”.

ويعد الجبوري رابع مرشح يلقى مصرعه بعد مقتل 3 مرشحين، اثنان منهم من كركوك ومرشحة أخرى في الأنبار، فيما نجا 4 آخرون في بغداد والبصرة وكركوك.

من جهته طالب رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، بضرورة إجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات اغتيال المرشح فاروق الجبوري، لافتاً إلى أنه تقدم بمعلومات إلى الأجهزة الأمنية عن محاولات استهدفت مرشحين آخرين وناشطين.

ودعا علاوي القوات الأمنية إلى “تحمل مسؤولياتها في حماية أبناء شعبنا والتصدي بحزم لمحاولات عصابات الإرهاب والتطرف وإفشال مخططاتها الإجرامية”.

ويشهد العراق خلال الأسابيع القليلة الماضية حوادث مماثلة استهدفت مرشحين في الانتخابات، وفي الشهر الماضي قتل مرشحان أحدهما في نزاع عشائري في بغداد والآخر نتيجة حادث سير في واسط.

يذكر أن الحكومة العراقية حددت الـ12 من شهر أيار المقبل من العام الجاري 2018، موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية.

اقرأ أيضاً