أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

خاصةً لدى هؤلاء الأشخاص.. حروق الشمس تتسبب بسرطان الجلد

by Athr Press H

يعتبر خطر الإصابة بحروق الشمس من الأمراض الشائعة صيفاً، حيث يقضي الكثير من الأشخاص معظم وقتهم تحت أشعة الشمس مباشرةً، الأمر الذي يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد والحروق الشمسية.

وذك موقع “medicalnewstoday” الأمريكي، أن سرطان الجلد هو أحد أكثر أنواع السرطانات انتشار في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تزداد نسبة الحالات الجديدة المصابة بسرطان الجلد، ومعظم الحالات تكون نتيجة للتعرض لأشعة الشمس.

كما أشار الموقع إلى أن من المشاكل الصحية الناتجة والشائعة عن التعرض للشمس لفترات طويلة شيخوخة الجلد المبكرة وترققه والتجاعيد والإصابة ببقع جلدية، بالإضافة للجفاف وتورم الجلد والصداع والحمى والغثيان.

وفيما يتعلق بالأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالحروق الشمسية، بيّن الموقع أن المدخنين يعتبرون الأكثر عرضة، بالإضافة للأشخاص الذين يتناولن “الميثوتركسات” وهو أحد مثبطات جهاز المناعة، والأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة والذين قاموا بإجراء عمليات لزراعة الأعضاء.

وكانت إحدى الدراسات الطبية الحديثة قد توصلت إلى تمتع عدد من الأطعمة الغذائية بالقدرة على حماية الجلد من الأضرار التي تلحق به نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وأبرز هذه الأطعمة: -الشاي الأخضر، -البندورة، -العنب الأحمر، -الجزر،-الفراولة، -الحمضيات، -الرمان.

اقرأ أيضاً