أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

حصاد اليوم الثاني عشر من كأس آسيا: تأهل ثلاثة منتخبات عربية للدور الثاني

by Athr Press M

اختتمت مباريات الدور الأول للمجموعتين الثانية والثالثة، اليوم الثلاثاء، في بطولة كأس آسيا المقامة في قطر بإقامة أربع مباريات.

في المجموعة الثانية فاز منتخب سوريا على منتخب الهند بهدف، وتعادل المنتخب الأسترالي مع المنتخب الأوزبكستاني بهدف ليصبح ترتيب فرق المجموعة على الشكل التالي:

١- أستراليا 7 نقاط.
٢- أوزبكستان 5 نقاط.
٣- سوريا 4 نقاط.
٤- الهند بدون نقاط.

وتأهلت عن هذه المجموعة منتخبات أستراليا وأوزبكستان وسوريا للدور الثاني.

وفي المجموعة الثالثة التقى منتخبا إيران والإمارات وفاز المنتخب الإيراني بهدفين لهدف، كما فاز منتخب فلسطين على منتخب هونغ كونغ بثلاثة أهداف نظيفة ليصبح الترتيب النهائي لفرق المجموعة:
١- إيران 9 نقاط.
٢- الإمارات 4 نقاط.
٣- فلسطين 4 نقاط.
٤- هونغ كونغ بدون نقاط.
وتأهلت منتخبات إيران والإمارات وفلسطين إلى الدور الثاني.

أصبح عدد المنتخبات العربية التي تأهلت بشكل رسمي للدور الثاني ستة منتخبات وهي قطر والعراق والسعودية وسوريا والإمارات وفلسطين، كما تأهلت منتخبات طاجكستان وأستراليا وأوزبكستان وإيران.

69 هدفاً هو عدد الأهداف المسجلة في البطولة حتى الآن، ويتصدر أكرم عفيف من قطر وأيمن حسين من العراق لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف لكل منهما.

احتسبت اليوم ثلاث ركلات جزاء لصالح الإمارات على إيران أضاعها اللاعب يحيى الغساني، وأخرى لهونغ كونغ على فلسطين أضاعها اللاعب إيفرتون كامارغو، فيما سجل لاعب أستراليا مارتين بويلي على أوزبكستان ليصبح عدد الركلات المحتسبة 10 ركلات ضاع 3 منها.

سجل اللاعبون ثلاثة أهداف عكسية في مرمى فرقهم حتى الآن منذ بداية البطولة، أشهر الحكام 6 بطاقات حمراء في وجه اللاعبين حتى الآن.

ويلتقي غداً الأربعاء ضمن مباريات المجموعة الرابعة منتخب اليابان مع نظيره الإندونيسي ومنتخب العراق مع نظيره الفيتنامي في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً