أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

حصاد اليوم الثالث عشر من كأس آسيا: العراق بالعلامة الكاملة للدور الثاني

by Athr Press M

تأهل منتخبا العراق واليابان إلى دور الـ 16 من كأس آسيا المقامة حالياً في قطر، وجاء تأهل المنتخب العراقي بعد فوزه على فيتنام بثلاثة أهداف لهدفين ليحقق الفوز الثالث على التوالي في مجموعته الرابعة فيما تأهل المنتخب الياباني بعد فوزه على إندونيسيا بثلاثة أهداف لهدف.

وأصبح الترتيب النهائي لفرق المجموعة على الشكل التالي:
1- العراق 9 نقاط
2- اليابان 6 نقاط
3- إندونيسيا 3 نقاط
4- فيتنام من دون نقاط

أصبح عدد المنتخبات المتأهلة للدور الثاني 11 منتخب هي قطر وطاجكستان عن المجموعة الأولى وأستراليا وأوزبكستان وسوريا عن المجموعة الثانية وإيران والإمارات وفلسطين عن المجموعة الثالثة واليابان والعراق عن المجموعة الرابعة والسعودية عن المجموعة السادسة وستعرف باقي الفرق غداً إذ تقام مباريات الجولة الأخيرة من الدور الأول.

أصبح عدد الأهداف المسجلة في البطولة حتى الآن 78 هدفاً.

احتسب الحكام 3 ركلات جزاء اليوم سجل أيمن حسين لاعب العراق واحدة في مرمى فيتنام وأضاع الثانية فيما سجل لاعب اليابان أياسي يويدا الركلة الثالثة في مرمى إندونيسيا ليصبح عدد الركلات المحتسبة حتى الآن 13 ركلة ضاع 4 منها.

بالهدفين اللذين سجلهما العراقي أيمن حسين في مرمى فيتنام انفرد بلائحة الهدافين برصيد 5 أهداف وصعد الياباني أياسي يويدا بهدفيه الذي سجلهما في مرمى إندونيسيا للمركز الثاني برفقة القطري أكرم عفيف برصيد 3 أهداف لكل منهما.

بالهدف الذي سجله الإندونيسي جوستين هوينر بمرمى منتخبه مع اليابان أصبح عدد الأهداف العكسية التي سجلها اللاعبون في مرمى منتخباتهم 4 أهداف.

طرد حكم مباراة العراق وفيتنام لاعب منتخب فيتنام فان خانج خوان ليصبح عدد اللاعبين الذين تلقوا البطاقة الحمراء 7 لاعبين حتى الآن.
تأهل قطر وإيران والعراق إلى الدور الثاني جاء بالعلامة الكاملة.

حتى الآن لم يتعرض منتخبا قطر (3 مباريات) وتايلاند (مباراتين) لأي هدف.

تختتم مباريات الدور الأول غداً فيلتقي في المجموعة الخامسة كوريا الجنوبية مع ماليزيا والأردن مع البحرين في الثانية والنصف ظهراً وفي المجموعة السادسة تلتقي قيرغيزستان مع عمان والسعودية مع تايلاند والمباراتين تقامان في السادسة مساء.

تنطلق يوم الأحد القادم في الثامن والعشرين من الدور الحالي مباريات دور الـ 16 (دور خروج المغلوب).

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً