أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

بفوزه على الهند.. المنتخب السوري يتأهل للدور الثاني في كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه

by Athr Press M

حقق المنتخب السوري فوزاً مهماً، وفاز بصعوبة على الهند بهدف وحيد، اليوم الثلاثاء، في ختام مبارياته بالدور الأول لدوري المجموعات في بطولة كأس آسيا واحتل المركز الثالث في المجموعة، ليتأهل رسمياً إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته.

سيطر “نسور قاسيون” على أغلب مراحل المباراة وكان يمكن للنتيجة أن تكون أكثر من ذلك لو وُفّق اللاعبون بتسجيل الفرص التي أتيحت لهم.

بعد الفرصة الخطرة المبكرة للمنتخب الهندي في الشوط الأول، فرض منتخب سوريا سيطرته على أرض الملعب بنسبة كبيرة وأتيحت له فرص كثيرة للتسجيل ولكن التسرع وقلة التركيز وتألق الحارس الهندي حالوا دون تسجيل أي هدف، واعتمد الهنود المرتدات التي لم تكن بالخطورة المطلوبة.

في الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الهندي قليلاً وهاجم مرمى منتخب سوريا وشكّل بعض الخطورة وكاد أن يسجل من خطأ للمدنية لولا تدخل عبد الرحمن ويس في اللحظة الأخيرة.

بالمقابل استمر لاعبو المنتخب السوري في إضاعة الفرص، ومع التغيير الذي أجراه المدرب كوبر بدخول عمر خريبين ومن ثم علاء دالي عوضاً عن بابلو صباغ وعمار رمضان أصبح هجوم المنتخب السوري أكثر خطورة، واستطاع عمر خريبين تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 76 بعد هجمة أقل ما يقال عنها أنها جميلة.

حاول الهنود العودة للمباراة وأتيحت لهم فرص كان الحارس أحمد مدنية والمدافعين بقيادة أيهم أوسو حاضرين لها، بالمقابل كانت هجمات سوريا لا تقل خطورة ولكنها لم تهز الشباك الهندية، لتنتهي المباراة بفوز هو الأغلى للمنتخب السوري منذ سنوات طويلة.

وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة تعادلت أستراليا وأوزبكستان بهدف ليصبح الترتيب النهائي للمجموعة الثانية على الشكل التالي:

1- أستراليا 7 نقاط.
2- أوزبكستان 5 نقاط.
3- سوريا 4 نقاط.
4- الهند من دون نقاط.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً