أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“حركة أحرار الشام” تحل نفسها في سهل الغاب وتسلم أسلحتها المتوسطة والثقيلة لـ”النصرة”

by Athr Press Z

بعدما قامت “حركة نور الدين الزنكي” التابعة لـ”الجبهة الوطنية للتحرير” بحل نفسها، نتيجة المعارك التي جرت مع “جبهة النصرة”، أعلنت اليوم “حركة أحرار الشام” التابعة أيضاً لـ”الجبهة الوطنية” حل نفسها في منطقتي سهل الغاب وجبل شحشبو في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأكد موقع “الدرر الشامية” المعارض أن قرار تفكيك “أحرار الشام” جاء بعد اتفاق جرى بينها وبين “النصرة” يقضي بحل الحركة لنفسها وتسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة إلى “النصرة”، وبقاء من يرغب من مسلحي “أحرار الشام” في المنطقة مع سلاحه الفردي، ونقل من يريد منهم إلى مناطق سيطرة فصائل الموالية لتركيا في ريف حلب الشمالي الغربي.

من جهتها، أفادت وكالة “شام” المعارضة بأن أهالي مدينة معرة النعمان في ريف إدلب شكلوا وفداً للقاء “المجلس العسكري” التابع للفصائل المسلحة، حيث أكد الوفد خلال الاجتماع أنه مستقل عن أي طرف وأن الهدف من المجيء هو حقن دماء المدنيين والخروج من الأزمة الحالية.

وفي السياق ذاته، أكد “المرصد” المعارض أن “النصرة” تمكنت خلال معاركها مع فصائل تركيا أمس الثلاثاء، في ريف إدلب الجنوبي من السيطرة على 20 قرية وبلدة جديدة، مشيراً إلى أن هذه المعارك تسببت بوقوع عدد من الضحايا المدنيين.

اقرأ أيضاً