أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

حرستا.. “بأنهم ظُلموا” تُطلق مرحلتها الثالثة عبر مفخخة!

by Athr Press

اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات السورية من جهة وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى، إثر قيام الأخيرة بشن هجوم على النقاط العسكرية الكائنة في محيط إدارة المركبات في منطقة حرستا بريف دمشق.

ناشطون تابعون لـ “حركة أحرار الشام” أكدوا أن الهجوم المذكور يأتي ضمن المرحلة الثالثة من المعركة المسماة “بأنهم ظلموا”، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن الهجوم بدأ بتفجير عربة مفخخة.

بالمقابل، تناول الإعلام الحربي الخبر المذكور قائلاً: “الجيش السوري يصد هجوماً تشنه جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وفيلق الرحمن، باتجاه نقاطه في محيط إدارة المركبات في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية لدمشق، ويفجّر عربة مفخخة قبل وصولها إلى هدفها، ويستهدف بالقصف المدفعي والجوي تحركاتهم بالمنطقة”.

وتكمن أهمية إدارة المركبات في كونها تفصل بلدات الغوطة الشرقية عن المتحلق الجنوبي، الذي يمتد بدوره إلى المنطقة الفاصلة بين حي جوبر ومنطقة عين ترما، كما تفصل الإدارة الجزء الشرقي لحرستا عن جزئها الغربي.

وما يزيد أيضاً من أهميتها، مدى قربها من مدينة دوما التي تُعد مركز ثقل عسكري لـ “جيش الإسلام”، فضلاً عن إشرافها على مدن وبلدات رئيسية في الغوطة الشرقية “حرستا، عربين، ومديرا”.

وكانت فصائل المعارضة المسلحة أطلقت المرحلة الثانية من معركة “بأنهم ظلموا”، والتي تهدف من خلالها إلى السيطرة على إدارة المركبات، بعد فشلها في المرحلة الأولى التي أطلقت قبل نحو شهرين، والتي خسرت على إثرها عشرات العناصر جراء تصدي القوات السورية للهجوم.

 

 

اقرأ أيضاً