أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

جهد أمني لبناني عراقي يتمكن من تحرير ثلاثة لبنانيين

by Athr Press

أفاد مصدر في جهاز المخابرات الوطني العراقي اليوم الإثنين، بتحرير اللبنانيين المختطفين في العراق، بعد التنسيق المشترك بين البلدين.

وجاء في بيان لخلية الإعلام الحربي العراقية، أن “عملية تحرير المختطفين اللبنانيين في العرق، تمت بالتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية العراقية، واللبنانية المشاركة”.

ولفت المصدر إلى الدور الذي وصفه بالمميز لوزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق ومدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم  الذي كان على مدار الساعة في تواصل مع جهاز الأمن العراقي، وكذلك جهوده المبذولة في تقديم المعلومات بشكل مستمر ومتواصل والتي ساعدت على تنفيذ هذه العملية التي تولاها رجال جهاز المخابرات الوطني العراقي في عمليه تحرير المختطفين اللبنانيين الثلاثة.

وأعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، الأربعاء 25 أكتوبر، اختطاف ثلاثة لبنانيين لدى وصولهم إلى العراق يوم الأحد الماضي، دون أن تكشف عن تفاصيل إضافية عن الحادث.

وقالت الخارجية اللبنانية حينها في بيان، أنها “تبلغت خبر تعرض ثلاثة مواطنين لبنانيين لعملية خطف لدى وصولهم إلى العاصمة العراقية بغداد يوم الأحد 22 تشرين الأول الحالي وهم: عماد الخطيب، نادر حماده وجورج بتروني”.

 

اقرأ أيضاً