أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

تصعيد عسكري مرتقب في سهل الغاب.. الجيش السوري يرصد تعزيزات المسلحين ويتأهب

by Athr Press G

خاص || أثر برس شهدت محاور سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي تطوراً خلال الأيام القليلة الماضية، حيث حاولت المجموعات المسلحة وتحديداً “فيلق الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومين من قبل الاحتلال التركي، مهاجمة مواقع الجيش السوري في المنطقة.

ووفق ما أفاد به مراسل “أثر برس”، سجل خلال الأيام الأخيرة سقوط عدة قذائف صاروخية على محور بلدة المشاريع في المنطقة ردت وحدات الجيش السوري على مصادر إطلاقها عبر سلسلة من الرمايات المدفعية والصاروخية حيث طالت هذه الرمايات مواقع وتحركات للمسلحين على محاور السرمانية وتل واسط والزيارة.

يأتي ذلك في وقت أكد مصدر فيه ميداني لمراسل “أثر برس” أن “جبهة سهل الغاب شهدت تحركات غير اعتيادية من قبل المسلحين التابعين لتركيا، حيث تسعى المجموعات المسلحة إلى الدفع بمزيد من العتاد والذخيرة والأفراد باتجاه منطقة سهل الغاب، ويتم التعامل مع هذه التحركات بشكل فوري حيث تم إفشال عدة محاولات لأحدث خروقات من قبل المسلحين على محاور الاشتباك”.

وتابع المصدر أن هذه التحركات دفعت الجيش السوري إلى رفع جاهزيته على كامل النقاط القريبة من مناطق انتشار المسلحين تحسباً لأي خرق أو تطور قد تشهده المنطقة.

يشار إلى أن مصادر محلية كانت قد كشفت في وقت سابق عن نية الاحتلال التركي إنشاء نقطة عسكرية له في منطقة سهل الغاب وتحديداً بالقرب من بلدة قسطون حيث سجل دخول عدة آليات تركية قادمة من منطقة جبل الزاوية برفقة مسلحي “فيلق الشام” وقاموا باستطلاع المنطقة مؤخراً.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً