أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

حرب مرتقبة بين أمريكا وتركيا في سوريا

by Athr Press Z

أكدت مصادر تابعة للفصائل المعارضة في سوريا أن أرتالاً عسكرية أميركية ستنتشر في مدينة تل أبيض شمالي شرقي سوريا، رداً على تهديدات أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإرسال قوات إلى سوريا.

حيث قال مسؤول إعلامي في “مجلس منبج العسكري”: “إن أرتالاً عسكرية أميركية ستنتشر في تل أبيض الذي يبعد عن الرقة 100كم شمالاً”.

ويعتب هذا النتشار رداً على ما قاله أردوغان  منذ يومين: “إن القوات التركية حررت بالتعاون مع الجيش الحر 2000 كلم شمال سوريا، وستفعل الشيء ذاته في الفترة المقبلة”، حيث وجد محللون أن هذا الكلام  يحمل تلميح صريح بتحرك عسكري تركي ضد أكراد سوريا، بعدما بذلت  تركيا جهداً كبيراً طوال الفترة الماضية لإقناع واشنطن بعدم التعامل مع أكراد سوريا، الذين يعتبرون أعداء حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث قوبل هذا الجهد بالرفض من قبل حكومة واشنطن.

كما يأتي هذا التحذير الأمريكي بعدما تداولت مواقع وحسابات تركية صوراً لقائد القوات الخاصة، زكاي أك سكاللي، الذي قاد معركة “درع الفرات” شمالي سوريا، وقيل إنها لخطبة صلاة العيد في مدينة الباب السورية.

حيث كتب فوق هذه الصورة: “لقطة من صلاة العيد في الباب، حيث وقعت عملية الـ 67 شهيدًا وقائد القوات الخاصة زكائي أك سكاللي فوق المنبر”.

قائد تركي يلقي خطبة الجمعة في الشمال السوري

وفي السياق ذاته حذر لافروف من أخطار “اللعبة السيئة لواشنطن” بحسب تعبيره، ودعا إلى وضع أي معايير مزدوجة وأفكار أو مخططات مخفية جانباً من أجل توجيه الجهد المشترك لمحاربة الإرهاب بلا هوادة، كما اتهم وزير الخارجية الروسي أمريكا “أنها تساير الإرهاب في سوريا بدل القضاء عليه”.

 

اقرأ أيضاً