أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ترامب يصدر عفو بحق عسكري طارد مهاجرين سوريين

by Athr Press Z

أعفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قائد الشرطة المحلية السابق جو اربايو (85 عاما) الذي الذي قبض عليه لإفراطه في مطاردة المهاجرين السوريين.

وقال البيت الابيض في بيان إن “الرئيس دونالد ترامب منح العفو الرئاسي إلى جو أربايو القائد السابق لشرطة ماريكوبا في ولاية أريزونا”.

وأضاف أن “جو أربايو يبلغ من العمر 85 عاماً وبعد 50 عام من الخدمة الرائعة لبلدين، يستحق عفواً رئاسياً، كما أن أربايو أمن الحماية لأريزونا” ووصفه بأنه “وطني” .

وشكر بدوره أربايو الرئيس الأمريكي عن طريق تغريده له لى موقع “تويتر” حيث قال: “يشرفني ذلك وأشعر بامتنان كبير للرئيس”، مضيفاً “انتظر بفارغ الصبر وضع هذا الملف ورائي والمساعدة على إعادة العظمة لأميركا” في إشارة إلى شعار ترامب الرئاسي.

كما شكر أرباتو ترامب على تعويضه عن ما فعلته حكومة الرئيس السابق باراك أوباما بحقه، قائلاً: “شكراً دونالد ترامب لتفهمك لما كانت عليه إدانتي في الحقيقة: اضطهاد من قبل موالين لإدارة الرئيس السابق باراك أوباما في وزارة العدل”.

وكان ترامب سأل الحشد في تجمع الثلاثاء في أريزونا ما إذا كان أربايو قد أدين لأنه قام بعمله، وصفق له الحضور بحرارة، لكنه لم يعلن عن العفو خوفاً من الاحتجاجات والمظاهرات، خصوصاً بعد الأحداث التي حصلت في ولاية فرجينيا والتي قضى على إثرها عدد من المدنيين لأسباب عنصرية.

 

 

اقرأ أيضاً