أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

تخفيف عقوبة تشيلسي بخصوص التعاقدات

by Athr Press M

قررت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” تخفيف عقوبة تشيلسي بخصوص التعاقدات المفروضة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على النادي الانكليزي، بعدم السماح له بضم لاعبين جدد خلال فترتَي الانتقالات إلى النصف.

وبهذا سيتمكن الفريق من إجراء تعاقدات بشكل طبيعي خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد حرمانه من التعاقد في سوق الانتقالات الصيفية.

وكانت لجنة الاستئناف في “الفيفا” أقرّت في 11 نيسان الماضي عقوبة على نادي تشيلسي صادرة في شباط الماضي من جانب اللجنة التأديبية بحق النادي الإنكليزي لمخالفته قواعد ضم لاعبين تحت سن 18 عاماً.

وقام النادي “اللندني” بالطعن بهذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي، التي بدأت عملية التحكيم من خلال المحامي الإيطالي ماسيمو كوتشا.

وأقر ماسيمو بأن تشيلسي انتهك المادتين رقم 19.1 و19.3 في الجلسة التي عقدت بمقر محكمة التحكيم الخاصتين، وجاء الانتهاك بضم لاعبين قُصّر.

وتم تخفيض العقوبة إلى النصف في النهاية، وبذلك سيتمكن النادي من التعاقد مع لاعبين بدءً من كانون الثاني، كما تم تقليص الغرامة المالية إلى النصف أيضاً، لتصبح 300 ألف فرنك سويسري (273 ألف يورو).

وقالت “كاس” في بيان إن تشيلسي كان متهماً بخرق قوانين تتعلق بالتعاقدات الدولية وتسجيل لاعبين قصر “لكن لعدد أقل من اللاعبين” وبالتالي تبين أنه متهمٌ بثلث من هذه القوانين من قبل “الفيفا”.

وأضاف أن المخالفات بشأن قوانين الانتقال “تبين بأنها أقل خطورة مما وجهته الفيفا إلى تشيلسي”.

وانضم الأميركي كريستيان بوليسيتش من فريق بوروسيا دورتموند إلى تشيلسي خلال الصيف الماضي لأن صفقة انتقاله كانت قد تمت بالفعل خلال سوق الانتقالات الشتوي السابق أي قبل فرض العقوبة.

كما تمكن “البلوز” من إحضار الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش بصفقة دائمة من ريال مدريد، حيث كان مسجلاً بالفعل في صفوف الفريق بعد أن أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في “ستامفورد بريدج”.

اقرأ أيضاً