أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بومبيو يعلن عما تركز عليه واشنطن خلال هذه المرحلة في سورية

by Athr Press Z

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن أن الولايات المتحدة تأمل بأن تشكل القوات الأوروبية الجزء الأكبر من القوات الغربية الموجودة في سورية، لافتاً إلى أن هذا الأمر هو موضع اهتمام الإدارة الأمريكية في الوقت الحالي.

وخلال جلسة استماع في لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي لميزانية العام 2020، توجه السيناتور الجمهوري لينزي غراهام، بسؤال إلى بومبيو، حول ما إذا كان من المخطط له أن تكون الأغلبية في القوات الغربية المتبقية للعسكريين الأوروبيين، ليرد وزير الخارجية بالقول: “أكيد، هذا هو بالضبط ما نناقشه في الوقت الراهن”.

وحول نية الولايات المحدة إبقاء عدد من جنودها في شمالي شرق سورية، بومبيو: “هذا يمثل جزءاً مهماً من استراتيجيتنا في الشرق الأوسط” شيراً إلى أن بقاء عدد من القوات الأمريكية في سورية يعتبر إجراء مهم بالنسبة للولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، أشار مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، إلى أن الدول الأوروبية لم تبد أي التزام بالمشروع الأمريكي المتعلق بوجود قوة أمريكية-أوروبية في ما يسمى بـ”منطقة آمنة” شمالي سورية.

يذكر أن الوجود الأمريكي غير شرعي بسبب عدم التنسيق مع الدولة السورية، وتؤكد الأخيرة باستمرار على أنها ستعمل على التخلص من الاحتلال الأمريكي لأراضيها سواء كان عن طريق الحرب أو عن طريق المفاوضات.

اقرأ أيضاً