أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد هدوء استمر أيام.. القصف والاشتباكات تعود إلى ريف الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تجددت الاشتباكات والقصف المتبادل بين الاحتلال التركي من طرف و”قوات سوريا الديمقراطية-قسد”  من طرف آخر إلى جبهة أبو راسين في ريف الحسكة بعد هدوء استمر عدة أيام.

واستهدفت القوات التركية وفصائل “الجيش الحر” التابعة لها، قريتين في ريف بلدة أبو راسين شمالي الحسكة، رداً على قصف محاولة تسلل فاشلة قام بها عناصر”قسد”.

وقال مصدر ميداني لمراسل”أثر”: “إن القوات التركية المتمركزة في قرية عنيق الهوى استهدف بأكثر من عشرة قذائف هاون ومدفعية في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، وصباح اليوم الاثنين قريتي النويحات وخضراوي شمالي بلدة أبو راسين”، ما أسفر عن خسائر مادية في ممتلكات السكان، بحسب المصدر.

وبين المصدر أن القصف التركي جاء رداً على قصف مدفعي من مواقع “قسد” بمحيط أبو راسين استهدف القاعدة التركية في محيط قرية أم عشبة في ريف مدينة رأس العين شمال الحسكة ،بالتزامن مع محاولة تسلل فاشلة لعناصر “قسد”على نفس المحور مع نشوب اشتباكات بينهم وبين مسلحي “الجيش الحر”.

ويأتي القصف التركي على ريف بلدة أبو راسين بعد نحو أسبوع من الهدوء، حيث كانت منطقتي تل تمر وأبو راسين شهدتا تصعيداً عسكرياً استمر من 12 آب الماضي وحتى مطلع أيلول الجاري.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً